JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الربح من الأنترنت
عاجل
الصفحة الرئيسية

أفضل الطرق لتحسين تحويلات التجارة الإلكترونية في عام 2023

أفضل الطرق لتحسين تحويلات التجارة الإلكترونية في عام 2023

أصبحت التجارة الإلكترونية جزءًا مهمًا من حياتنا المهنية والشخصية. يتم رقمنة منتجات وعمليات الشركات في هذا المجال بشكل متزايد. لزيادة حركة المرور على موقع الويب وجذب المزيد من العملاء ، يجب أن تكون استراتيجيات المبيعات والتسويق لديك مدعومة بمعلومات دقيقة وموثوقة.


بصفتك لاعبًا في التجارة الإلكترونية ، يعتمد نجاحك على معدل التحويل الخاص بك. تعرف على كيفية زيادة معدلات التحويل لمتجرك عبر الإنترنت

أفضل الطرق لتحسين تحويلات التجارة الإلكترونية في عام 2023

ما هو معدل تحويل التجارة الإلكترونية؟

عندما يتحدث شخص ما عن معدلات تحويل التجارة الإلكترونية ، فإنه يتحدث عن معدلات تحويل طلبات موقع الويب. يمكن التعبير عن ذلك باستخدام الصيغة الإضافية:


معدل تحويل التجارة الإلكترونية هو عدد المبيعات / الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك


إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على 1000 زائر وقام 50 منهم بتقديم طلب ، فسيكون معدل تحويل التجارة الإلكترونية (50 1000) = 5٪.


بناءً على مصدر البيانات الذي تستخدمه ، قد ترى هذا المقياس باسم مختلف. يسمي Google Analytics هذا معدل تحويل التجارة الإلكترونية ، وهو الاسم الأكثر استخدامًا.


كيف تحسب معدل التحويل في 3 خطوات

  • إذن ، السؤال هو كيفية تحديد الكمية. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لحساب هذا المعدل الحرج:


الخطوة الأولى. حدد عدد المستخدمين الذين زاروا موقع الويب الخاص بك. يعد جمع الأرقام أمرًا سهلاً باستخدام الأدوات المدفوعة والمجانية: LikeWeb و Alexa و Google Analytics.


الخطوة 2. قم بتدوين التحويلات. اعتمادًا على نوع التحويل الذي تحدده علامتك التجارية وأهداف شركتك ، هناك عدة طرق لحساب التحويلات. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون عدد النماذج والأوامر والتنزيلات وجهات الاتصال المقدمة وما إلى ذلك.


الخطوه 3. استخدم هذه الصيغة لحساب معدل التحويل الخاص بك:


معدل التحويل = التحويلات / الزيارات * 100٪


على سبيل المثال ، إذا كان لديك 10000 زيارة و 200 تحويل ، فإن معدل التحويل هو 2.2٪.


أفضل الطرق لتحسين معدلات تحويل التجارة الإلكترونية

  1. احصل على عملية دفع سلسة
  2. تقدم الشحن المجاني
  3. تقديم خدمة الدردشة الحية للعملاء
  4. توفير طرق دفع مرنة
  5. إرسال رسائل البريد الإلكتروني عربة التسوق المهجورة
  6. تحسين موقع الويب الخاص بك للجوال
  7. تحسين سرعة تحميل الصفحة
  8. أ / ب اختبر صفحتك
  9. تقديم عروض وخصومات محدودة الوقت



  • 1.احصل على عملية دفع سلسة


لتحسين معدلات تحويل التجارة الإلكترونية ، يجب على العلامات التجارية أن تجعل عملية الشراء الرقمي سهلة قدر الإمكان.


تزويد المستخدمين بجميع المعلومات التي يحتاجون إليها في الوقت المناسب ، بما في ذلك خيارات التسليم والدفع ، وتزويد المستخدمين بالشفافية وسهولة التنقل في كل عملية.


من المهم أيضًا إعلام العملاء بأنك هنا لمساعدتك عند إجراء عملية شراء. على سبيل المثال ، إذا حاول أحد العملاء إدخال رمز خصم منتهي الصلاحية ، فقد تظهر نافذة منبثقة تعرض قسيمة مختلفة بنفس الخصم أو بخصم أعلى.


هذه الحلول في مصلحة أولئك الذين يطبقونها. لذا يمكنك تحديد أولويات التغييرات التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على إنتاجيتك.


على سبيل المثال ، يمكنك تقديم خيارات شحن ودفع مختلفة أو عرض تقييمات العملاء عند الخروج لزيادة الثقة وتخصيص تجربة التسوق.


  • 2. تقدم الشحن المجاني


يحب العملاء التسوق عبر الإنترنت ، لكن لا أحد يحب تكاليف الشحن الباهظة. لذا ، فإن خيار الشحن المجاني ليس مجرد ميزة بل هو مطلب. في الواقع ، يريد ما يقرب من ثلاثة أرباع (66٪) المستهلكين شحنًا مجانيًا مع كل عملية شراء عبر الإنترنت.


كيف يكون الشحن المجاني مفيدًا لتحويلات التجارة الإلكترونية؟ لأن العملاء يعرفون ما سيدفعونه مقدمًا. إذا اخترت خيار الشحن المجاني على صفحتك الرئيسية ، فسوف يدرك زوار موقعك على الفور أنهم لن يدفعوا 10-20 دولارًا إضافيًا عند الخروج.



إذا كنت قلقًا من أن تكاليف الشحن التي تدفعها لعملائك تؤدي إلى خفض أرباحك النهائية ، فإن الحل هو زيادة تكلفة منتجك لتغطية تكاليف الشحن. هذا مهم بشكل خاص إذا تم بيع العناصر بكميات كبيرة ويجب تقليل تكاليف الشحن إلى الحد الأدنى. تأكد من أن أسعارك تظل تنافسية ، أو قد يختار عملاؤك نقل أعمالهم إلى مكان آخر.


  • 3. تقديم خدمة الدردشة الحية للعملاء

غالبًا ما يتم الخلط بين العملاء بسبب المنتجات والخدمات المختلفة ولديهم العديد من الأسئلة التي تحتاج إلى حل سريع. إنهم يبحثون عن إجابات سريعة ودقيقة. تنفيذ الدردشة الحية على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. سيضمن ذلك رضا العملاء وتعزيز صورة علامتك التجارية وبناء الثقة. من المرجح أن يقوم العملاء بعملية شراء من خلال موقع ويب يقدم هذا الخيار. هذه واحدة من أفضل الطرق لزيادة التحويلات على موقع الويب الخاص بك.



يعد ضمان توفر ممثلي خدمة العملاء وممثلي الدردشة الحية في جميع الأوقات أمرًا بالغ الأهمية. تأكد من أنهم لا ينتظرون وقتًا طويلاً للعملاء ، وإلا فسيصابون بالملل أو تشتت انتباههم أو ببساطة يتوقفون عن الشراء. في بعض الأحيان ، يتردد العملاء في إجراء عملية تبادل. في هذه الحالات ، يجب عليهم مراقبة سلوك العميل على الموقع ، وبدء محادثة ، والتأكد من أنهم مرتاحون ، وقيادة العميل تدريجيًا إلى الشراء.



  • 4. توفير طرق دفع مرنة

إذا كنت تقدم منتجًا متميزًا بسعر مرتفع ، فمن المرجح أن تفقد العملاء الذين لا يستطيعون تحمله ، أو ليس لديهم المال لشراء منتجك.


تتمثل الإستراتيجية البسيطة الخالية من المخاطر لزيادة تحويلات التجارة الإلكترونية في تقديم مجموعة متنوعة من خيارات الدفع لجعل عناصرك في متناول العملاء من جميع الميزانيات.



  • 5. إرسال رسائل البريد الإلكتروني عربة التسوق المهجورة


وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ، بلغ معدل التخلي عن عربة التسوق العالمية في عام 2018 75.52٪. أي عميل نشط لا يبدو كمشتري مضمون 100٪. يصعب تقليل عدد عربات الترولي المتروكة ؛ لذلك ، من المهم معرفة سبب اتخاذهم هذا القرار. هناك العديد من الأسباب وراء تخلي العملاء عن عربات التسوق الخاصة بهم ، مثل التكاليف غير المتوقعة ، وانخفاض الأسعار على مواقع الويب المختلفة ، والاشتراكات الإلزامية المطلوبة للتسجيل أو إجراءات الخروج المعقدة مع رسوم شحن باهظة الثمن ، ونقص خيارات الدفع ، ونقص سياسات الإرجاع ، ومخاوف تتعلق بالسلامة .


الحل لهذه المشكلة هو إرسال بريد إلكتروني لاسترداد عربة التسوق الخاصة بالعميل. ستحصل رسائل البريد الإلكتروني المرسلة في غضون ثلاث ساعات من التخلي عن سلة التسوق على معدل فتح بنسبة 40٪ ونسبة نقر إلى ظهور تبلغ 20٪. ما لا يقل عن 10.7٪ من العملاء الذين يتلقون بريدًا إلكترونيًا يعودون لإجراء عملية شراء. يجب عليك تنفيذ إستراتيجية مخصصة مختلفة لإرسال رسائل البريد الإلكتروني هذه. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى زيادة معدل التحويل والمبيعات.



  • 6. تحسين موقع الويب الخاص بك للجوال



يقضي العملاء معظم وقتهم على هواتفهم الذكية. تمثل الأجهزة المحمولة أكثر من ثلث إجمالي مبيعات التجزئة. يجب أن يوفر متجرك عبر الإنترنت للعملاء تجربة رائعة للهاتف المحمول. لذلك ، يجب عليك تحسين موقع الويب الخاص بك للهواتف الذكية لزيادة معدلات التحويل.




  • 7. تحسين سرعة تحميل الصفحة

ما مدى سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك؟ اختبر باستخدام Google PageSpeed ​​Insights واختبار سرعة موقع Pingdom لتحديد ذلك.


إذا كان موقع الويب الخاص بك بطيئًا ، فسوف يجعل زوار موقعك يتصفحون عملية الشراء. سيؤدي تقليل ثوانٍ من وقت التحميل إلى زيادة معدلات التحويل بشكل كبير.


عليك أن تجد استراتيجيات تساعد في جعل موقعك أكثر كفاءة. قد ترغب في تغيير مضيف موقع الويب الخاص بك وتعديل خطة استضافة الويب الخاصة بك للسماح بزيادة المستخدمين. تحقق من المكونات الإضافية باستخدام أداة متطورة لمراقبة الأداء لتحديد ما إذا كانت تعمل ببطء.



استخدم أداة ضغط الصور لإزالة الرموز غير الضرورية والملفات الكبيرة من موقع الويب الخاص بك. ضع في اعتبارك استخدام CDN (شبكة توصيل المحتوى) للحصول على سرعة أفضل.



  • 8. أ / ب اختبر صفحتك

يعد اختبار الانقسام أحد أفضل الطرق لزيادة تحويلات التجارة الإلكترونية. إنه في الواقع بسيط للغاية: لنفترض أن لديك عنوانين لصفحة الويب الخاصة بك ولست متأكدًا من العنوان الذي يجب استخدامه ، ثم يجب أن تفكر في اختبار تقسيم A / B. يمكن أن يساعدك في معرفة أيهما الأكثر شيوعًا.يجب عليك الآن إنشاء نسختين مختلفتين من صفحة الويب الخاصة بك. سيقوم البرنامج بتوجيه نصف زوار موقعك إلى الصفحة "أ" والنصف الآخر إلى الصفحة "ب". يمكن اختيار إما "أ" أو "ب" بناءً على النتيجة. إنه أمر بسيط للغاية ويمكن أن يساعدك في زيادة التحويلات.




  • 9. تقديم عروض وخصومات محدودة الوقت


الخصومات هي المفضلة لدى العملاء ، كما يتضح من حقيقة أن حوالي 93 ٪ من المستهلكين يستخدمون رمز القسيمة مرة واحدة على الأقل في السنة.


الخصومات والعروض تجذب العملاء لأسباب عديدة. إنها تغرس شعورًا بالإلحاح من خلال مطالبة العملاء بالتصرف بسرعة قبل انتهاء العرض ، كما أنها تمنح العملاء الرضا بمعرفة أنهم يدفعون جزءًا صغيرًا فقط من تكلفة البيع العادية للمنتج.




المقالة التالية>

author-img

Tarekali

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة