JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الربح من الأنترنت
عاجل
الصفحة الرئيسية

كيفية الحصول على مبيعات من محركات البحث بدون إعلانات باستخدام تحسين محركات البحث

ما هو ال SEO؟

SEO اختصار لـSearch Engine Optimization وهو عبارة عن تهيئة موقعك أو متجرك لمحركات البحث بحيث يظهر في النتائج الأولى لكلمات معينة تستهدفها في محركات البحث بحيث تكسب من خلال ظهور تلك الكلمات نتائج مجانية وغير ممولة .

ما هو ال SEO؟

ما هو السيو الداخلي On Page SEO؟

إن تحسين محركات البحث الداخلي (أو تحسين محركات البحث على الصفحة) هي المهام التي تقوم بها داخل موقع الويب الخاص بك والتي نقوم بتنفيذها نيابة عنك، مثل:


  • ضع العنوان في علامة H1 الخاصة بـ HTML الخاص بموقعك على الويب
  • كتابة محتوى متوافق مع محرك البحث
  • اكتب وصفًا تعريفيًا
  • بعض المشكلات المتعلقة بسرعة الموقع وسهولة استخدامه وتصفحه


لا تقلق، سنفعل كل ذلك من أجلك ونحسن تحسين محركات البحث لديك بنسبة 100%.



لكن هل تعتقد أن الأمور بهذه البساطة؟ هل كل ما يتطلبه الأمر لكي تظهر في نتائج البحث الأولى هو بعض التعليمات البرمجية الموجودة على موقع الويب الخاص بك؟


تخيل معي أن هناك عشرات الآلاف من المتاجر التي تقوم بذلك بالفعل، حيث يتم إنشاء متجر واحد كل دقيقة ويتم تنزيل منتج واحد على الإنترنت كل ثانية، فلماذا يعرض Google موقع الويب الخاص بك بدلاً من موقع آخر؟


للإجابة على هذا السؤال، يجب أن تفهم الـ SEO خارج الصفحة



ما هو السيو الخارجي Off Page SEO ؟

يمكنك أن تعتقد أن الـ SEO الداخلي لا يمثل سوى 10% من أهمية جوجل، لكن الـ SEO الخارجي يمثل 90% من الأهمية، وأحيانًا 99% من سبب ظهور متجرك.


لفهم ما يعنيه الـ SEO الخارجي تخيل معي المثال التالي:

ما هو ال SEO؟


تخيل أن هناك 10 منتجات للعناية بالشعر، لكن أحد المشاهير، مثل الممثل، يتحدث عن أحد المنتجات ويقول إنه الأفضل.


ما مدى موثوقية هذا المنتج مقارنة بالمنتجات الأخرى؟ من ستختار؟


تخيل 10 ممثلين وإعلاميين معروفين بشكل موثوق يتحدثون عن نفس المنتج؟ فهل ما زالت أمام المنتجات المتبقية فرصة للانتشار؟


هذه هي مواقع الويب، كل موقع ويب لديه ما يسمى بالمصداقية، أو قوة الموقع واسم النطاق، عندما يتحدث موقع كبير وذو مصداقية عالية عن موقع الويب الخاص بك ويضع الرابط الخاص بك فيه، فإن المصداقية سوف تزيد الدرجة.


عندما تتم مشاركة الرابط الخاص بك على مواقع ويب موثوقة وعالية السلطة، تعلم Google أن موقع الويب الخاص بك موثوق به، وهو ما يسمى بالارتباط الخلفي.


ما هي الروابط الخلفية Backlinks؟

أستطيع أن أخبرك بكل ثقة أن الروابط الخلفية هي السر، فهي تجعل متجرك يظهر قبل أي نتائج أخرى. عندما تحصل على روابط خلفية من موقع قوي، فإنك تتصرف وكأنك أحد المشاهير المشهورين يتحدث عن منتجك، وتزداد ثقة جوجل بموقعك ونطاقك.


ما مقدار المال الذي يمكنني كسبه من خلال الظهور في عمليات البحث؟

ليس من المبالغة القول إن تواجدك في البحث عن منتج ما يمكن أن يعني ملايين الدولارات كل شهر، لذلك الموضوع صعب للغاية وهناك منافسة مستمرة على المصطلحات المتعلقة بالمنتج.


تخيل معي عزيزي القارئ أنه عندما يبحث شخص ما عن كلمة "حذاء" في جوجل، تظهر أمامه!


هناك آلاف عمليات البحث كل يوم، مما يعني آلاف المبيعات كل يوم، ومئات الآلاف من المبيعات كل شهر، وأرباح الملايين كل شهر دون إنفاق فلس واحد على الإعلانات، ولكن كما ذكرنا من قبل، فإن أول من يظهر هو أفضل الملفات الشخصية والروابط الخلفية.


ما هي تكلفة الروابط الخلفية وكيفية الحصول عليها؟

يختلف سعر الروابط الخلفية وجودتها، لكن كلما ارتفع السعر كلما كانت الجودة أفضل، لكن الموضوع يحتاج إلى شخص متخصص في هذا المجال يسمى خبير SEO.


ظهورك الأول وتصنيفك في أعلى مبيعات محركات البحث يعني أرباحًا بملايين الدولارات، لذلك يجب أن تتوقع إنفاق الملايين على الروابط الخلفية ورواتب محترفي تحسين محركات البحث.


ما مدى صعوبة الموضوع؟

الموضوع صعب للغاية ويحتاج إلى خبير حقيقي في المجال ويتطلب تكلفة عالية لشراء روابط خلفية قوية حيث أن وجود روابط خلفية يمكن أن يضر بموقعك على الويب ويجعله عرضة لعقوبات مدى الحياة من جوجل.


ماذا بعد؟

يجب عليك دراسة المزيد عن الروابط الخلفية وتحسين محركات البحث وتحسين محركات البحث الخارجية، إذا كنت مهتمًا بأن تكون في القمة عليك أن تتعامل مع محترفين وتكون على استعداد لدفع مئات الآلاف لكسب ملايين الدولارات.


كما ذكرنا من قبل، هذا السؤال ليس بسيطًا، ومن خدعك لتظن أنه بسيط، عليك فقط أن تفعل ذلك بنفسك وتجني الملايين من المبيعات من محركات البحث.

author-img

Tarekali

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة