JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الربح من الأنترنت
عاجل
الصفحة الرئيسية

احذف فورآ الاعلانات والفيروسات المزعجة نهائيآ من هاتفك

كيفية إلغاء الإعلانات على الهاتف المحمول؟

لقد تلقينا مؤخرًا بعض الاستفسارات حول كيفية إزالة الإعلانات؟ أو كيفية إلغاء الإعلانات على الهاتف المحمول؟ يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل إعلانات الهاتف المحمول عن سبب ظهور هذه الإعلانات المزعجة وكيفية التخلص منها.


تظهر العديد من الإعلانات غير المرغوب فيها على الهاتف بشكل مزعج، مما قد يتسبب في بطء أداء نظام التشغيل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android أو iOS. بالإضافة إلى ذلك، تتسبب هذه الإعلانات في استنزاف سريع لبطارية هاتفك وفي بعض الحالات يمكن أن تكون مصدرًا للفيروسات.


تظهر هذه الإعلانات المزعجة عادةً في شكل "إعلانات منبثقة" من نوع النوافذ المنبثقة وإشعارات الخلفية أثناء تصفح مواقع الويب على Google Chrome وGoogle Play أو بعد تثبيت تطبيقات ضارة من مصادر غير معروفة على هاتفك الذي يعمل بنظام Android، وفي هذا المقال سنتعرف على المزيد أشرح لك كيفية إزالة الإعلانات نهائياً من هاتفك المحمول؟

كيفية إلغاء الإعلانات على الهاتف المحمول؟


أسباب ظهور الإعلانات على شاشات الهواتف المحمولة

لا يوجد سبب واحد لظهور الإعلانات المنبثقة المزعجة على شاشة هاتفك، ولكن هناك بعض الأسباب الشائعة، بما في ذلك:


مواقع إنترنت معينة: يمكن لمواقع الإنترنت غير الآمنة أن تعرض جهازك للفيروسات وبرامج التجسس، كما يمكنها أيضًا تثبيت ملفات دون علمك، مما يؤدي إلى ظهور الإعلانات المنبثقة تلقائيًا على شاشتك بمجرد تشغيل هاتفك.


التطبيقات من مصادر غير موثوقة: تحتوي بعض التطبيقات والألعاب المثبتة من خارج Google Play على إعلانات مضمنة، مما يمنح هاتف المستخدم وسيلة لعرض الإعلانات تلقائيًا.


التطبيقات المليئة بالإعلانات: بعض التطبيقات غير القانونية، مثل تطبيقات مشاهدة الأفلام، تستغل الإعلانات الرخيصة لتحقيق الأرباح وبالتالي عرض الإعلانات المضمنة على شاشة الهاتف لتحقيق أعلى نسبة من الأرباح وهي غير مقبولة على جوجل بلاي، لذلك يجب أن يكون لديك قم بتنزيله من متجر التطبيقات. غير موثوق به.


البرامج الضارة والفيروسات: يعد وجود برامج ضارة تحمل فيروسات على هاتفك هو السبب الأكثر شيوعًا للإعلانات المنبثقة على شكل فقاعات.

الموافقة على الإعلانات: في بعض الحالات، يُطلب من المستخدمين الموافقة على عرض الإعلانات المنبثقة على شكل إشعارات على شاشات هواتفهم المحمولة، وعندما يوافق المستخدم عن طريق الخطأ، تبدأ الإعلانات في الظهور دون انقطاع.


تثبيت تطبيقات Launcher: تطبيقات Launcher التي تغير أيقونات ومظهر نظام تشغيل هاتفك واكسب المال عن طريق عرض الإعلانات الثابتة أو المنبثقة على شاشة هاتفك.



كيفية إلغاء الإعلانات؟


للتأكد من فعالية إزالة الإعلانات التي تظهر على هاتفك يجب مراعاة أنواع الإعلانات المختلفة، حيث أن طريقة إزالة الإعلانات من المتصفح تختلف عن طريقة إزالة الإعلانات من التطبيقات أو الإعلانات التي تظهر على الشاشة الرئيسية ولتبسيط العملية، قمنا بتقسيم التعليمات إلى فقرات ليسهل عليك اتباع خطوات إزالة الإعلانات التي تظهر على هاتفك.


وفي نهاية المقال سنلقي نظرة أيضًا على بعض الطرق، إذا لم تنجح أي من هذه الطرق معك، بعض البرامج التي يمكنك استخدامها لحظر الإعلانات المزعجة التي تظهر في النوافذ المنبثقة على هاتفك.


معرفة التطبيقات التي تسبب الإعلانات وقم بإزالتها من هاتفك

إذا ظهرت إعلانات منبثقة على الشاشة الرئيسية لهاتفك دون تشغيل أي تطبيقات، فعادةً ما يكون السبب الرئيسي هو التطبيقات التي تم تنزيلها من مصادر غير موثوقة. لتحديد التطبيق الذي يسبب المشكلة، اتبع الخطوات التالية:


1. الطريقة الأولى: نظرًا لأن تثبيت التطبيقات غير الموثوقة قد يتسبب في ظهور إعلانات منبثقة على شاشتك الرئيسية، فحاول أن تتذكر آخر تطبيق قمت بتثبيته وحذفه من هاتفك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية. اطلب الصفحة الرئيسية، ثم "إلغاء التثبيت".


2. الطريقة الثانية: إذا لم تتمكن من التعرف على التطبيق الذي يظهر فيه الإعلان، يمكنك اتباع الخطوات التالية لإدارة التطبيقات على هاتفك:


  • انتقل إلى صفحة الإعدادات على هاتفك.
  • حدد قسم التطبيقات أو إدارة التطبيقات، وقد يختلف الاسم حسب هاتفك.
  • انقر على النقاط الثلاث أو أيقونة مشابهة في أعلى الصفحة للوصول إلى خيارات إضافية.
  • حدد إدارة الأذونات أو أي خيار يشير إلى إعدادات الأذونات.

بعد التحقق من الأذونات الممنوحة لكل تطبيق، قد تجد أذونات مشبوهة مثل "إظهار التراكبات" أو "إظهار الإعلانات". إذا كان التطبيق يتمتع بأحد هذه الأذونات، فقم بإلغاء تثبيته أو إيقافه بالقوة.


3. الطريقة الثالثة: يمكنك استخدام خدمة "Play Protect" المتوفرة على Google Play لفحص التطبيقات المثبتة على هاتفك والعثور على البرامج الضارة، والخطوات المحددة هي كما يلي:


  • قم بتشغيل تطبيق Google Play على هاتفك.
  • انقر على صورة ملفك الشخصي أو أيقونة حساب Gmail الخاص بك في الجزء العلوي من الشاشة.
  • حدد "إدارة التطبيقات والأجهزة" أو أي خيار متعلق بإدارة التطبيقات.
  • انقر فوق "تشغيل الحماية" أو أي خيار يسمح لك بفحص التطبيق.
  • سيبدأ البرنامج تلقائيًا في فحص جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك.


إذا تم العثور على أي برامج ضارة أو فيروسات، فستتم إزالتها تلقائيًا أو ستتلقى إشعارًا يتضمن التعليمات اللازمة.



كيفية منع إعلانات جوجل كروم؟

هناك ميزة في Google Chroom، سواء كان iPhone أو Android، تسمى النوافذ المنبثقة وعمليات إعادة التوجيه. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تعطيل الإعلانات المزعجة دون الحاجة إلى برامج. ويمكنك الوصول إليه باتباع الخطوات التالية:


  • افتح متصفح جوجل كروم على هاتفك.
  • انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا (أو الزاوية اليمنى السفلية على iPhone) وحدد الإعدادات
  • قم الآن بالتمرير لأسفل وحدد "إعدادات الموقع" (أو "إعدادات المحتوى" على iPhone).
  • ثم حدد "النوافذ المنبثقة وعمليات إعادة التوجيه".
  • انقر فوق إيقاف النوافذ المنبثقة للمتصفح على نظام Android.
  • قم بتعطيل هذا الخيار.

الآن، حتى لو قمت بفتح أي صفحة أو موقع يحتوي على إعلانات منبثقة، فلن تظهر على شاشة هاتفك.



كيفية إلغاء إعلانات جوجل بلاي؟

قد يتلقى المستخدمون الكثير من الإشعارات والإعلانات الترويجية من متجر Google Play، الأمر الذي قد يكون غير مريح، خاصة عندما تكون التنبيهات صوتية. وفي هذه الحالة سنتعرف على كيفية إلغاء الإعلانات في جوجل بلاي دون استخدام أي برنامج:


  • افتح تطبيق Google Play على جهاز Android أو iPhone الخاص بك وانقر على صورة حسابك في الزاوية اليمنى العليا.
  • حدد خيار الإعدادات.
  • انتقل إلى قسم الإعدادات العامة.
  • ابحث عن خيار إعدادات الإشعارات.
  • تم الآن تعطيل خيار "العروض والعروض الترويجية".
  • سيتم حذف إعلانات Google نهائيًا.



الغاء إشعارات مواقع الويب المزعجة على Google Chrome

قد تظهر بعض الإشعارات على شاشة هاتفك من مواقع إخبارية أو مدونات سبق أن وافقت عليها عن طريق الخطأ. ومع ذلك، يمكنك بسهولة إيقاف تشغيل هذه الإشعارات باتباع الخطوات التالية:


  • افتح Google Chrome على جهاز Android أو iPhone.
  • انقر على أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا (أو في الأسفل على iPhone).
  • انتقل إلى الإعدادات، ثم إعدادات الموقع.
  • حدد الإخطارات.
  • ستجد خيار الإشعارات مكتوب أسفله "السماح للمواقع بطلب الإشعارات"، قم بتعطيل هذا الخيار.
  • سيتم إيقاف تشغيل كافة إشعارات الموقع.



الغاء إشعارات التطبيقات المزعجة

التطبيقات التي يتم تنزيلها على هاتفك، سواء من خلال متجر Google Play أو من مصادر غير موثوقة مثل المتصفحات والألعاب وتطبيقات الدردشة، غالبًا ما ترسل تنبيهات وإشعارات غير مرغوب فيها من وقت لآخر. لحل هذه المشكلة، يمكنك إلغاء الإشعارات لأي تطبيق باستخدام الخطوات التالية:


  • افتح شاشة هاتفك وابحث عن التطبيق الذي تريد إيقاف تلقي الإشعارات الخاصة به.
  • اضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق وحدد معلومات التطبيق 
  • انتقل إلى خيار الإشعارات.
  • تعطيل الإخطارات على الشاشة التالية.
  • بهذه الطريقة، سيتم حظر إشعارات التطبيق.


في قسم إدارة الإشعارات، قم بتعطيل أنواع معينة من الإشعارات حتى تتمكن من الاستمرار في تلقي الإشعارات المهمة التي تحتاجها من التطبيق. على سبيل المثال، إذا كان تطبيق التحديث مشابهًا لتطبيق Messenger أو WhatsApp، فيمكنك منع إشعارات الترويج والسماح بإشعارات الرسائل والمكالمات.


تنظيف الفيروسات من هاتفك

إذا استمرت الإعلانات في الظهور على شاشة هاتفك على الرغم من اتخاذ الخطوات المذكورة سابقًا، فقد يكون السبب هو وجود فيروس على جهازك، حيث يحدث هذا عادةً عند تثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة وغير آمنة، مما يؤدي إلى نقل البرامج الضارة إلى النظام.


لحل هذه المشكلة، يمكنك تنزيل تطبيق مكافحة الفيروسات من Google Play، والذي سيقوم بفحص نظام التشغيل والكشف عن التطبيقات التي قد تولد إعلانات مزعجة.


بناءً على خبرتنا، نوصي باستخدام Avira Prime أو Kaspersky Security حيث أنهما سهل الاستخدام ويكشفان بدقة جميع أنواع الفيروسات، بما في ذلك تلك التي تتسبب في ظهور الإعلانات على شاشة هاتفك.


أداة حظر الإعلانات بنقرة واحدة لهواتف Android

ذكرت الفقرات السابقة كيفية إزالة الإعلانات المنبثقة التي تولدها تطبيقات معينة أو برامج ضارة، ولكن أثناء تصفح مواقع معينة على الإنترنت قد تستمر الإعلانات في الظهور في النوافذ المنبثقة، ولحل هذه المشكلة من الأفضل استخدام النوافذ المنبثقة. أدوات حظر الإعلانات مثل تطبيقات AdAway وAd Blocker.


تعتبر هذه التطبيقات فعالة للغاية ويستخدمها مستخدمو المتصفحات على نطاق واسع مثل Google Chrome وOpera وMozilla وSafari. تعمل هذه التطبيقات سهلة الاستخدام على حظر الإعلانات على هاتف Android الخاص بك بنقرة زر واحدة، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:


  • افتح متجر Google Play على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android، مثل هاتف Samsung.
  • ابحث عن تطبيق AdAway أو Ad Blocker.
  • بعد تثبيت أي من هذه التطبيقات، ما عليك سوى النقر فوق "ابدأ" وسيبدأ البرنامج تلقائيًا في حظر الإعلانات التي تظهر في النوافذ المنبثقة.

لكن تذكر أنك لن تمنع جميع الإعلانات، لأن الإعلانات تمنحنا الفرصة لاكتشاف منتجات وخدمات جديدة وتسمح لنا بالتفاعل مع المحتوى المصمم خصيصًا ليناسب اهتماماتنا.



شاهد ايضآ: اسهل طريقة لمنع الاعلانات المزعجة للهواتف الاندرويد



كيفية تهيئة هاتفك لإزالة فيروسات الإعلانات بشكل دائم

إذا قمت بتجربة جميع الطرق المتاحة لإزالة الإعلانات المنبثقة التي تظهر على هاتفك، ولكن دون جدوى، فسيكون الحل النهائي هو إعادة ضبط إعدادات هاتفك على إعدادات المصنع باتباع الخطوات التالية:


  • افتح صفحة إعدادات الهاتف.
  • ثم انقر فوق الحسابات والنسخ الاحتياطية.
  • انقر فوق إعادة تعيين.
  • الآن انقر على خيار إعادة ضبط المصنع.


إنذار! ستؤدي هذه العملية إلى حذف جميع البيانات من هاتفك، سواء كانت فيروسات أو برامج ضارة أو تطبيقات أو حتى صور ومقاطع فيديو وسجلات مكالمات ورسائل نصية.


كيف تمنع ظهور الإعلانات المنبثقة مرة أخرى على الأجهزة المحمولة؟

  1. قم بتثبيت تطبيقات مكافحة الفيروسات من مصادر موثوقة وقم بتحديثها بانتظام لحماية هاتفك من التهديدات الأمنية.
  2. قبل تثبيت تطبيق من مصدر غير رسمي، تأكد دائمًا من أن التطبيق الذي تقوم بتنزيله آمن للاستخدام ولا يحتوي على أي مشكلات قد تضر جهازك أو بياناتك الشخصية عن طريق إرسال إشعارات أو نوافذ منبثقة مشبوهة.
  3. لا تقم مطلقًا بتثبيت ملفات APK بدون أسماء لأنها تبدأ في عرض الإعلانات والإشعارات على شاشة هاتفك وقد تواجه صعوبة في العثور على التطبيق وإزالته من قائمة التطبيقات.
  4. تجنب منح أذونات الإعلام لمواقع الويب. عندما تمنح أذونات الإشعارات لموقع ويب على متصفحات مثل Google Chrome وMicrosoft Edge وOpera، فلن تتوقف الإشعارات المنبثقة عن الظهور على الشاشة الرئيسية لهاتفك.
  5. تجنب الاتصال بشبكات Wi-Fi غير المألوفة أو غير المحمية، وإذا لزم الأمر، استخدم VPN أو قم بتغيير DNS من إعدادات الشبكة والإنترنت.
  6. تجنب فتح الروابط غير الموثوق بها في الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني لأنها قد تحتوي على برامج ضارة.


لقد أجبنا على سؤالك "كيفية إلغاء الإعلانات التي تظهر على هاتفك" أو "كيفية إلغاء الإعلانات التي تظهر على هاتفك"، كما يوضح المقال، فليس من السهل فهم أسباب ظهور الإعلانات، لذلك ينصح قبل اتخاذ الإجراء بتجربة جميع الطرق التي ذكرناها: قم بتهيئة هاتفك.

author-img

Tarekali

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة