JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الربح من الأنترنت
عاجل
الصفحة الرئيسية

لقد تم اختراق حسابك وسرقة بياناتك المصرفية. 15 تطبيقًا خطيرًا يهدد المستخدمين

لقد تم اختراق حسابك وسرقة بياناتك المصرفية.

حذر خبراء الأمن السيبراني من المخاطر التي يشكلها 15 تطبيقًا ضارًا على مستخدمي الهواتف الذكية، ونصحوا المستخدمين بحذفها فورًا لأنها تسرق حسابات المستخدمين الحساسة وبياناتهم المصرفية.


اكتشف الخبراء في McAfee شكلاً جديدًا من البرامج الضارة يسمى "Xamalicious" مختبئًا في تطبيقات Android التي تم تنزيلها بواسطة مئات الآلاف من المستخدمين.


وأشارت McAfee إلى أن البرامج الضارة المخفية يمكنها السيطرة بشكل كامل على الجهاز وتنفيذ إجراءات احتيالية دون موافقة المستخدم، مثل النقر على الإعلانات وتثبيت التطبيقات وغيرها من الإجراءات المتعلقة بالبيانات المالية.


وأشارت McAfee إلى أن البرامج الضارة المخفية يمكنها السيطرة بشكل كامل على الجهاز وتنفيذ إجراءات احتيالية دون موافقة المستخدم، مثل النقر على الإعلانات وتثبيت التطبيقات وغيرها من الإجراءات المتعلقة بالبيانات المالية.


يمكن لهذه التطبيقات أيضًا إبطاء الأداء وتقليل مساحة التخزين ومنع جهازك من التشغيل. يمكن للهاتف المصاب أيضًا إرسال رسائل بريد إلكتروني أو منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي دون علمك.


يوصي خبراء الشركة بقراءة المراجعات والتحقق من مراجعات التطبيقات، وتجنب أي تطبيقات تتطلب خدمات إمكانية الوصول إلا إذا كنت في حاجة إليها حقًا.


يجب عليك أيضًا التأكد من أن جهازك محمي بحل أمني شامل يتضمن القدرة على مراقبة الروابط والتطبيقات التي يحتمل أن تكون ضارة وحظرها، وعدم النقر مطلقًا على الروابط المشبوهة في الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني، حتى لو طُلب منك اتخاذ إجراء عاجل.



وتقول الشركة إنه يجب على جميع المستخدمين حذف جميع التطبيقات التالية من أجهزتهم وهواتفهم، كما يجب عليهم عدم تنزيلها من أي جهة:


15 تطبيق خطير يهدد المستخدمين. 


  1.  Essential Horoscope for Android
  2. 3D Skin Editor for PE Minecraft
  3. Logo Maker Pro
  4. Auto Click Repeater
  5. Count Easy Calorie Calculator
  6. Sound Volume Extender
  7. LetterLink
  8. NUMEROLOGY: PERSONAL HOROSCOPE & NUMBER PREDICTIONS
  9. Step Keeper: Easy Pedometer
  10. Track Your Sleep
  11. Sound Volume Booster
  12. Astrological Navigator: Daily Horoscope & Tarot
  13. Universal Calculator
  14. Dots: One Line Connector
  15. CashMagnet


author-img

Tarekali

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة