JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الربح من الأنترنت
عاجل
الصفحة الرئيسية

SEMrush - افضل اداة تحسين محركات البحث لمواقع الويب - شبكة الارباح

اداة SEMrush - افضل اداة تحسين محركات البحث لمواقع الويب 

SEMrush عبارة عن مجموعة ذكاء تنافسية قوية ومتعددة الاستخدامات للتسويق عبر الإنترنت ، من تحسين محركات البحث (SEO) و PPC إلى وسائل التواصل الاجتماعي وأبحاث إعلانات الفيديو. من خلال تقديم رؤى حول استراتيجيات منافسيك ، يمكنك تعديل حملاتك الخاصة لتتفوق عليها في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). يوفر النظام الأساسي أيضًا مجموعة من الأدوات لإدارة تحسين موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك أداة تدقيق الموقع وقاعدة بيانات البحث عن الكلمات الرئيسية ووحدة تحليل حركة المرور والمزيد.

اداة SEMrush - افضل اداة تحسين محركات البحث لمواقع الويب


SEMrush هي واحدة من أشهر أدوات التسويق الرقمي المتاحة اليوم. يتم استخدامه من قبل الشركات من جميع الأحجام لتحسين ظهورها على الإنترنت وترتيبها في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). يوفر SEMrush مجموعة شاملة من الأدوات التي تساعد الشركات على البحث عن كلماتها الرئيسية وتتبع تصنيفاتها وتحليل منافستها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام SEMrush لإنشاء وإدارة حملات إعلانية مدفوعة على Google و Bing ومحركات البحث الأخرى.


مراجعة SEMrush - أفضل أداة SEO سنناقشها بالتفصيل في الأسطر القليلة القادمة لأنها واحدة من أفضل الأدوات لمساعدتك في الوصول إلى قمة محركات البحث ،لأنها واحدة من الأدوات الفعالة لتحسين أداء محرك البحث SEO لاكتشاف الكلمات الرئيسية بشكل أفضل، دعنا نتعامل مع جميع الجوانب تفاصيل الأداة.


ما هي اداة SEMrush؟


هذه الأداة هي أفضل أداة لتحسين محركات البحث لأنها تحلل جميع البيانات والمعلومات الموجودة على الويب، فهي تعرض بدقة شديدة جميع تفاصيل البحث الذي أجراه الباحث على محرك البحث وتحدد ترتيب نتائج البحث.


يساعد في تحديد مكان ظهور النتائج في محركات البحث والمعايير التي تكون من خلالها بعض النتائج أفضل من غيرها، حتى يتمكن من تحديد أفضل النتائج المتاحة في محيطك أو مجالك.


يمكن أن يساعدك ذلك في الحصول على أفضل النتائج بشكل احترافي، وحتى معرفة النتائج المضمنة في نطاق منافسيك، وبالتالي دعمك في المرتبة الأولى في نتائج البحث بشكل احترافي للغاية باستخدام أداة الدعم هذه في موقع الويب الخاص بك.


يتم استخدام هذه الأداة في الغالب بواسطة متخصصي تحسين محركات البحث (SEO)، لذا فهي مفيدة أيضًا للأشخاص المتخصصين في كتابة المحتوى، سواء كانوا يعملون فيه بشكل مباشر أو غير مباشر.



تعد كتابة الكلمات في المحتوى أمرًا مهمًا، ولكنها ليست كافية لأنه يجب مراعاة العديد من العوامل لمساعدة SEMrush في الحصول على مرتبة عالية في نتائج محركات البحث، سواء كان ذلك من Google أو أي محرك آخر حسن السمعة.


لذلك مع التطورات الهائلة في التكنولوجيا والرقمنة، من الصعب مراعاة جميع المعايير ومتطلبات البحث التي يحتاجها جمهورك، لذا فإن هذه الأداة هي أفضل أداة لتحسين محركات البحث توفر لك الكثير من الوقت والدعم في هذا الصدد.


ما هي استخدامات اداة SEMrush؟


هناك العديد من الاستخدامات في هذه الأداة الرائعة التي يمكن أن تفيدك، فهي أفضل أداة لتحسين محركات البحث وأحد مظاهر التكنولوجيا والتطورات التكنولوجية التي تدعم موقع الويب الخاص بك في مرتبة عالية في نتائج البحث، ومن أهم استخداماته:


  • يساعد على اكتشاف أفضل الاستراتيجيات الفريدة التي يمكن من خلالها تسويق منافسيك بشكل صحيح مع المواقع الأخرى.
  • تساعد هذه الاستراتيجيات التي تتبعها الأداة في تحليل الكلمات الرئيسية المهمة جدًا لعملك.
  • يلقي الضوء على استراتيجيات إعلان المنافسين ويسلط الضوء على النتائج التي ينتجونها والنتائج الأكثر استخدامًا.
  • تضع الأداة الكلمات الرئيسية في عمليات البحث العضوية المزعومة.
  • يمكّنك من إنشاء روابط خلفية أو روابط خلفية لوضعها على صفحاتك أو مواقع الويب القوية الأخرى.
  • SEMrush هي أفضل أداة لتحسين محركات البحث يمكنها مساعدتك في تحسين موقع الويب الخاص بك وتوفير الكثير من المعلومات.
  • يمكنك متابعة جميع النتائج التي يمكنك الحصول عليها على موقع الويب الخاص بك ومعرفة ما تطلبه.
  • ستحصل على بعض المعلومات الإضافية، بما في ذلك كل ما يتعلق ببيانات حركة المرور الخاصة بك.
  • هنا يمكنك تتبع تفاعل زوارك بشكل كامل مع موقع الويب الخاص بك وتحليل جميع التفاصيل المتعلقة بمنافسيك.
  • يمكن أن تساعدك هذه الأداة الفريدة في فهم قواعد البيانات العالمية.
  • تتبع كل تقلبات محركات البحث المختلفة والتي من خلالها يمكنك التعرف على كل الأشياء الجديدة.
  • اعمل على تشكيل علامتك التجارية، وتقديمها للزوار في كل مكان، والترويج لها في نفس الوقت.
  • القدرة على التواصل عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • يمكنك الوصول إلى المهارات اللازمة لتحليل أي موقع تريد تحليله بالكامل، سواء كان لك أو لأحد المنافسين.
  • بالإضافة إلى أي موقع آخر في مجالات أخرى، سوف يقوم SEMrush بتحليله بشكل شامل ويزودك ببيانات كاملة.

هل هناك نسخة مجانية من SEMrush؟ 


إذا كنت ترغب في الحصول على إصدار مجاني غير مدفوع، فيمكنك الحصول عليه بسهولة، وهناك أيضًا نسخة مجانية من هذه الأداة، والتي يجب أن تعرف عنها بعض الأساسيات، بما في ذلك ما يلي:


  • إذا كنت مبتدئًا وليس لديك ما يكفي من المال، فيمكنك استخدام الإصدار المجاني من SEMRush.
  • لديك عدد محدود من عمليات البحث يوميًا (10)، ولكن في أول خطة مدفوعة، ستتمكن من إجراء 3000 عملية بحث يوميًا.
  • ستتمكن فقط من عرض النتائج العشر الأولى في حسابك المجاني.
  • ولا يمكن الوصول إلى أهم 10 كلمات رئيسية إلا عند تحليل المجال (مجال معين).
  • من ناحية أخرى، يحصل الحساب المدفوع للخطة الأولى على 10000 نتيجة بحث يوميًا.
  • يمكنك تجربة حساب مدفوع مجانًا لمدة 7 أيام عبر هذا الرابط. شاهد الفيديو أدناه.



شاهد ايضا : الربح من الانترنت - الربح من موقع شبكة الارباح  



شرح اهم أدوات SEMrush :


توفر Simrush أكثر من 40 أداة تتعلق بتحسين محركات البحث والتسويق الإلكتروني. توفر هذه الأدوات تقارير وأفكارًا وتحليلات مختلفة بناءً على كل عامل. عندما تقوم بالتسجيل للحصول على حساب جديد وتسجيل الدخول، ستجد التعليمات في الشريط الجانبي الأيسر. في الفيديو أعلاه، هناك 7 أقسام، كل منها يتضمن محرك البحث عن مُحسِّن (SEO) أداة الكلمات الرئيسية وتحليل حركة المرور والروابط الخلفية (الروابط الخلفية).

بالإضافة إلى مراقبة الحملات الإعلانية المدفوعة ووسائل التواصل الاجتماعي والمزيد.



تجدر الإشارة إلى أن كل أداة تتضمن تقارير مفصلة تكمل بعضها البعض، يمكنك إنشاء تقارير لموقعك على الويب أو موقع منافسيك ومراقبتها، أو يمكنك تنزيل هذه البيانات في مستند أو تقرير وحفظها لاستخدامها في النسخ الاحتياطية.


في السطور التالية، سنشرح بالتفصيل أهم أدوات Semrush. في الواقع، يقدم الموقع الكثير من الأدوات، لذلك قمنا بتقسيمها حسب المحتوى الموجود على الموقع، بالترتيب، إلى الأقسام التالية:


  1. أدوات بحث تنافسية للبحث التنافسي
  2. أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لأبحاث الكلمات الرئيسية
  3. أداة Link Building لبناء الروابط
  4. أدوات تحسين محرك البحث على الصفحة وتقنية لتحسين صفحات موقع الويب واكتشاف الأخطاء
  5. مجموعة أدوات الإعلان
  6. أدوات تسويق المحتوى تسويق المحتوى
  7. أدوات تحسين محركات البحث المحلية لـ SEO المحلي
  8. مجموعة أدوات وسائل التواصل الاجتماعي لتقوية إدارة وسائل التواصل الاجتماعي



1- أدوات بحث تنافسية للبحث التنافسي


يوفر Seamrush أدوات تحليل مواقع الويب المختلفة ومراقبة المنافسين. باستخدام هذه الأدوات، يمكنك جمع الأفكار والبيانات لموقعك أو شركتك الجديدة، ومعرفة مدى تنافسية منطقة موقعك وكيفية القيادة والتنافس على محركات البحث.


أداة Domain Overview


للوصول إلى الأداة، انقر على تحسين محركات البحث في الصورة، ثم انقر على نظرة عامة على المجال. تمنحك هذه الأداة نظرة عامة على موقع الويب الخاص بك، سواء كان موقعًا منافسًا أو موقعًا خاصًا بك، وتوفر تحليلاً فوريًا وتقارير عن كل شيء. للبدء، أدخل اسم المجال الخاص بك في مربع البحث وانقر فوق بحث.


ستجد رسومًا بيانية مفصلة عن حركة مرور الموقع، وسلطة المجال، ومعدل الزيارة الشهرية، والعضوية (بدون محركات بحث) أو المدفوعة (الحملات الإعلانية)، بالإضافة إلى تقارير البحث عن الكلمات الرئيسية حسب البلد والروابط الخلفية للموقع.



كما يقدم تقرير تصنيف لصفحات هذا الموقع في نتائج محرك بحث SERP، والذي يتضمن أهم الكلمات الرئيسية التي ينافس عليها هذا الموقع، وأشهر المنافسين، والحملات الإعلانية التي يقوم بها هذا الموقع، ليس هذا فقط، ولكن توفر الأدوات أيضًا معلومات حول تقرير مفصل عن أنواع الروابط الخلفية التي يؤديها الموقع أهم فهرسة للصفحات علي محركات البحث والصفحات المقصودة.


تذكر أنه يمكنك النقر فوق أي رقم أو كلمة باللون الأزرق (رابط) ليتم توجيهك إلى تقرير أكثر تفصيلاً، على سبيل المثال، يمكنك النقر فوق الرقم الموجود أسفل كلمة "زيارات البحث العضوية" ليتم توجيهك إلى أداة "البحث العضوي" حيث ستجد الكثير من التفاصيل حول جميع الكلمات الرئيسية وتصنيفاتها لكل دولة من دول الموقع محرك البحث الذي يعرض النتائج، ومعدل البحث الشهري لكل كلمة، وصعوبة منافسة الكلمة، والتحكم في الأيام المراد تحليلها، والقدرة على تنزيل هذه البيانات وحفظها.



أداة Traffic Analytics


توفر لك الأداة تحليلاً لزيارات هذا الموقع وأداء صفحاته على محركات البحث، فضلاً عن إمكانية وضع 3 منافسين ومقارنتهم، كما توفر الأداة عرضًا تحليليًا لكمية كبيرة من البيانات، مثل الزيارات الفريدة (الجديدة) ومعدل الارتداد (النسبة المئوية للزوار الذين يدخلون الموقع ثم يغادرون دون البقاء لفترة من الوقت بما فيه الكفاية أو التفاعل معها).


من الممكن أيضًا حساب متوسط ​​مدة الزيارة، والزيادة أو النقصان، ومصدر الزيارة، ونسبتها، مثل الزيارات المباشرة، وزيارات محرك البحث، ومواقع التواصل الاجتماعي أو الحملات الإعلانية مع تحليل المنطقة الجغرافية والبلدان التي تمت زيارتها، و رحلة الزائر (رحلة مرور) يظهر ما شاهده الزوار قبل وبعد زيارة هذا الموقع.


يمكنك التحكم في عوامل التصفية وتغيير الأيام أو المناطق لتحليلها واختيار نوع الجهاز (كمبيوتر أو جوال).


اداة Organic Research


إنها أداة بحث عضوية أو غير مدفوعة الأجر لأهم أدوات SEMrush لفهم إحصائيات تحسين محركات البحث لموقعك على الويب وزيادة ظهورها، بالإضافة إلى قراءة وتحليل المنافسين وفهم كيفية أداء موقع الويب الخاص بك في محركات البحث. للوصول إلى الأداة، انتقل إلى SEO Dashboard، ثم Domain Analytics، ثم Organic Research.


  • توفر لك هذه الاداة بيانات هامة مثل:
  • أهم الكلمات الرئيسية لمنافسة الموقع وحركة المرور.
  • حدد البلدان لتحليل وفهم احتمالية الكلمات المستهدفة لكل بلد.
  • أهم الصفحات يتم ترتيبها في نتائج محرك البحث SERP.
  • التغييرات في المتصدرين، أسفل أم لأعلى؟
  • المنافسون العضويون الرئيسيون والأحجام التنافسية.
  • أهم المجالات الفرعية في محركات البحث (أهم المجالات الفرعية).
  • يعرض الكلفة بالنقرة (CPC) لكل كلمة رئيسية (تكلفة النقرة)، وهي متوسط ​​السعر الذي سيدفعه الزائر للنقر على إعلان لتلك الكلمة الرئيسية.



اداة Keyword Gap


إنها أداة تحلل الكلمات الرئيسية لموقعك على الويب أو موقع منافسيك وتقارنك بأهم 4 منافسين في منطقة موقعك على الويب. الشخص المفقود (أنت لا تحتل مرتبة في محركات البحث)، ولكن جميع منافسيك في القمة.


يفصل الموقع أيضًا ترتيب الكلمات، وحجم البحث الشهري لكل كلمة، وسعر النقر، وصعوبة المنافسة بالنسبة لك كالمعتاد، واعتبر هذه الأداة كنزًا لأصحاب المواقع ومنشئي المحتوى، حيث يمكنك بسهولة الحصول على الكلمات الرئيسية المهمة وإنشاء محتوى عنها، وبالطبع اختر الكلمات التي يسهل التنافس معها أولاً للوصول إلى أعلى القائمة بشكل أسرع.


مراجعة اداة SEMrush Market Explorer


تساعدك هذه الأداة على البحث في السوق وتحديد حجم المنافسة عن طريق إدخال مجال أو أكثر (حتى 20) مجالًا للمنافسين الرئيسيين في مجالك، ثم تحليل حصة كل شركة في السوق والبحث عما يجذب الزوار. المنهجية الأداة أيضًا يقدم تفاصيل تتعلق بمن هم أكبر مالكي الأسهم، ويطلق عليهم (اللاعبون الرئيسيون).


للدخول إلى الأداة، انتقل إلى علامة التبويب "المؤشرات"، ثم "مستكشف السوق"، ثم أنشئ قائمة منافسين، واكتب مجالك، وانقر فوق "إنشاء وتحليل" للكشف عن:


  • يوضح جدول تحليل تصور السوق للأشهر الستة الماضية أهم المنافسين الذين من المحتمل أن يكتسبوا حصة أكبر.
  • أكبر المنافسين يتمتعون بشعبية، وهم ناضجون في السوق، ومنافستهم صعبة ولكنها ليست مستحيلة.
  • المواقع الاسرع نموا مقارنة بالباقي.
  • موقع جديد أو مبتدئ ينمو ببطء.


في علامة التبويب الديموغرافيات، يعرض لك الخصائص الديموغرافية لتلك السوق، ويقسم السوق حسب العمر والجنس وتفضيلات مواقع الشبكات الاجتماعية واهتمامات الجمهور.


في علامة التبويب Benchmarks، يمكنك تحديد 5 مواقع ويب لمقارنة وقياس حركة المرور في السوق ومعرفة تفضيلات الوسائط الاجتماعية (منصات الوسائط الاجتماعية الأكثر زيارة من قبل جمهور السوق الخاص بك).



2- أداة البحث عن الكلمات الرئيسية للبحث عن الكلمات الرئيسية


يتخصص هذا القسم في Semerch Tools في تحليل الكلمات الرئيسية لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك وتوجيه نتائج البحث عن طريق اختيار الكلمات الرئيسية الأكثر ملاءمة، وفهم سعر النقر وصعوبة المنافسة، والتوصية بالمرادفات لتحقيق أقصى فائدة.


اداة keyword overview


توفر الأداة نظرة عامة على الكلمات الرئيسية وتقارير دقيقة بناءً على البلدان المستهدفة. تتيح لك الأداة أيضًا اختيار الاستهداف حسب الجهاز (الكمبيوتر أو الهاتف المحمول)، ويمكنك تحليل كلمات رئيسية متعددة في نفس الوقت (حتى 100 كلمة)، وتجدر الإشارة إلى أن أداة Seamrush بها أكبر قاعدة بيانات لأدوات تحليل مواقع الويب وتحسين محركات البحث باستخدام 20 مليار كلمة رئيسية أساسية وأكثر من 14 مليون مرادف.



لبدء استخدام الأداة، انقر فوق نظرة عامة على الكلمة الرئيسية في قسم بحث الكلمات الرئيسية، وأدخل الكلمة الأساسية التي تريد تحليلها، ثم حدد البلد، وسيتم توفير تقرير مفصل:


  • أهم المرادفات لتلك الكلمة الأساسية التي يبحث عنها الأشخاص.
  • حجم البحث الشهري في اخر عام.
  • تكلفة النقرة (متوسط ​​سعر النقرة على الإعلان لتلك المصطلح).
  • حجم البحث الكلي (كل الدول).
  • يوفر أهم الأسئلة التي يكتبها الأشخاص في محرك البحث، إلى جانب الكلمات المتعلقة بهذا البحث.
  • قم بتحليل أفضل 100 نتيجة بحث لهذا المصطلح في محرك بحث Google (سلطة المجال - عدد الروابط الخلفية - الترتيب - الكلمات الرئيسية - معدل البحث).
  • قوة المنافسة علي هذه الكلمة.
  • الاتجاه، وهو معدل اهتمام الزائر بالمصطلح على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية.


إذا شاهدت الفيديو الموضح بالأسفل، فستجد أنه من ناحية، ستحصل على الكثير من المعلومات حول هذه الكلمة الرئيسية ويمكنك أيضًا تحسين جودة المحتوى عن طريق إضافة محتوى وتعديل الكلمات الرئيسية المقترحة التي تظهر لك، مثل وكذلك الإجابة على أسئلة الباحث المطروحة في موضوعك، مما يمنحك متوسط ​​معدل ظهور أعلى محرك البحث.


شرح أداة SEMrush Keyword Magic


احصل على تحليل عميق للكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك باستخدام هذه الأداة، فهي تمنحك الكثير من الاقتراحات، الآلاف أو حتى الملايين من قاعدة بيانات ضخمة، للانتقال إلى هذه الأداة، انقر فوق سحر الكلمات الرئيسية في أداة قسم البحث عن الكلمات الرئيسية.



هذه الأداة مهمة جدًا لأصحاب مواقع الويب والمسوقين لاستهداف الحد الأقصى من مرادفات الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك، وكذلك فهم ما يبحث عنه الأشخاص في محركات البحث لتغطية كل جانب من جوانب المحتوى الخاص بك، مما يجعل موقع الويب الخاص بك أسهل ويظهر بشكل أكبر في البحث المحركات.


تمنحك الأداة أيضًا تحكمًا كاملاً في تصفية الكلمات، مثل ترتيب الكلمات حسب:


  • سعر النقرة الاعلي.
  • معدل البحث الشهري.
  • صعوبة المنافسة.
  • عدد النتائج في جوجل.
  • اضافة كلمات او استثناء كلمات من التحليل
  • .اظهار الاسئلة فقط.


أيضًا، عندما تنظر إلى النتائج المجدولة، ستجد أيضًا، كالعادة، معظم أدوات Seamrush الرائعة، التي توفر قائمة كلمات بمقاييس مهمة من المؤكد أنها ستفيدك، مثل تكلفة النقرة، والمنافسة، وحجم البحث الشهري وصعوبة تنافسية ونتائج بحث Google SERP.


شرح اداة SEMrush keyword manager


إنها أداة تجمع الكلمات الرئيسية من أدوات Semarch المختلفة لقسم البحث عن الكلمات الرئيسية لحفظ الكلمات الأكثر أهمية للمحتوى الخاص بك لإضافتها إلى قائمتك الخاصة لاستخدامها أو تحميلها لاحقًا. يجب عليك أولاً الانتقال إلى هذه الأداة بالانتقال إلى SEO، ثم البحث عن الكلمات الرئيسية، ثم مدير الكلمات الرئيسية، ثم إنشاء قائمة والقيام أطلق عليه اسما.


عند استخدام أدوات الكلمات الرئيسية مثل Keyword Magic Tool و Organic Research و Keyword Gap Tool، سترى علامة (+) تظهر بجوار كل كلمة. من خلال النقر عليه، ستتمكن من إضافته إلى القائمة التي أنشأتها.


يمكنك عمل قوائم متعددة، كل قائمة يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 1000 كلمة، وفي هذه القائمة ستجدها مرتبة وتظهر إجمالي حجم البحث وقوة المنافسة، يمكنك تصدير هذه القائمة وحفظها على جهازك المتفوق.



3- تحقق من أداة بناء رابط بناء رابط SEMrush


يعد إنشاء روابط خلفية إلى موقع الويب الخاص بك أحد أهم عوامل تحسين محركات البحث (SEO) لأن محركات البحث مثل Google تستنتج جودة المحتوى الخاص بك لأنها تلقت روابط خلفية في شكل روابط نصية على موقع ويب آخر، ولكن الأهم من ذلك هو جودة الرابط الخلفي نفسه، يجب أن يكون مهتمًا ببناء روابط خلفية من المواقع التي تثق بها Google ولديها (موثوقة النتيجة) عالية.


تجدر الإشارة إلى أن درجة الهيئة هي درجة مرجعية في هذا المجال، وهي مقياس لجودة هذا المجال بواسطة SEMrush، وكلما ارتفعت الجودة، كان ذلك أفضل، يعتمد بشكل أساسي على عدد الروابط الخلفية، وحركة البحث العضوية، والعديد من الروابط الأخرى. عوامل.



اداة Backlink Analytics


إنها أداة تساعدك على تحليل عدد الروابط الخلفية لموقع منافسيك، وكذلك فهم الروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك. للوصول إلى الأداة، انقر فوق Backlink Analysis في القائمة الموجودة على اليسار في قسم Link Building.


تقدم الأداة عددًا كبيرًا من التقارير وتعتبر كنزًا دفينًا لأصحاب مواقع الويب لبدء إنشاء تقارير مفصلة عنك وعن منافسيك لبناء روابط خلفية عالية الجودة وزيادة نطاقك وسلطة محركات البحث الرائدة. أهم التقارير هي:



  • تعرف على عدد الروابط الخلفية وترتيبها بناءً على درجة السلطة ونوعها (Dofollow أو Nofollow).
  • معرفة اشكال الروابط (نصي-صوري).
  • أضف ما يصل إلى 4 منافسين، وقارنهم وتعرف على الروابط الخلفية الخاصة بهم.
  • حدد المجالات (مجالات الإحالة) التي تربط هذه المواقع.
  • أهم الصفحات للحصول على روابط خلفية والدول الأكثر زيارة لهذا المجال.
  • يمكن تصفية النتائج حسب AS والتاريخ والحالة (نشطة أو مفقودة) والبلد ونوع الموقع (متجر - مدونة - موقع .. إلخ).
  • تتبع اشارة عناوين الـ IP.



هذه البيانات كافية لتطوير خطة طويلة المدى لإنشاء روابط خلفية بطريقة منظمة تساعدك على المضي قدمًا في محركات البحث. يتم بيع هذه البيانات الثرية من قبل بعض الأشخاص أو الذين يعملون في مواقع مستقلة مثل Fiver and Five عن طريق بيع خدمات وظائف الروابط الخلفية لتحقيق الكثير من الأرباح. يمكنك أيضًا إجراء تحليلات موقع الويب المجالات وإنشاء قوائم وبناء روابط مع العملاء.


اداة Backlink Audit


أداة تحليل الروابط الخلفية من Simarsh هي أداة لتحليل أداء الروابط الخلفية لموقع الويب الخاص بك في محركات البحث، وهي مهمة جدًا، يجب الانتباه إلى إنشاء روابط آمنة وعالية الجودة، ورفض الروابط الضارة وحذفها، حتى لا تعاقب Google الخاص بك. موقع الويب، لذلك تحلل هذه الأداة جميع الروابط الخلفية الخاصة بك وتوفر لك معلومات حول الروابط الضرورية انكرها.


للدخول إلى الأداة، انتقل إلى إنشاء الروابط من القائمة اليسرى، ثم تدقيق الروابط الخلفية، ثم حدد المجال الذي قمت بتحليله مسبقًا أو أدخل مجالًا، ثم سيتحقق الموقع من الروابط الخلفية ثم قم بإنشاء تقرير مفصل كما هو موضح.


في التقرير ستجد تحليل لـ:


  • النسبة المئوية لإجمالي الروابط التي تعد روابط خارجية ضارة إلى موقعك (درجة السمية الإجمالية).
  • نظرة عامة على الروابط الخلفية (معطلة - مفقودة - جديدة).
  • تحقق من الروابط الخلفية الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى معاقبة Google والتصدير للتنصل منها.
  • يتضمن التقرير مقاييس لجميع الروابط، مثل العنوان ودرجة الاستناد ونص الرابط.



اداة Link Building Tool


أداة رائعة لمساعدتك في تطوير إستراتيجية لبناء روابط خلفية عالية الجودة لصفحات موقع الويب الخاص بك. تساعدك هذه الأداة على اكتشاف أفضل الفرص لإنشاء روابط خلفية عالية الجودة بشكل احترافي، كما تساعدك على التواصل بسهولة مع مالكي مواقع الويب من خلال الأداة لطلب وضع رابط موقع الويب الخاص بك معهم.


للدخول إلى الأداة، انقر على "ربط أدوات البناء" في قسم "رابط المبنى". يساعدك أيضًا على اكتشاف روابط جديدة عن طريق كتابة كلمات رئيسية مستهدفة، وهي أداة ستمنحك أفضل فرصة لبناء روابط خلفية للتغلب على منافسيك.


أداة Bulk Backlink Analysis


أداة بسيطة ورائعة تساعدك على تحليل الروابط الخلفية بسرعة وبشكل كامل من موقع معين ومقارنة ما يصل إلى 200 موقع في وقت واحد، ثم تمنحك نظرة عامة على كل مجال. بناء في علامة التبويب SEO.


أداة Backlink Gap


ابحث عن أفضل موقع لبناء روابط خلفية مقارنة بمنافسيك في المجال من خلال مقارنتك مع 4 نطاقات منافسة لك واختيار أفضل المواقع التي تشير إلى منافسيك والتي تتمتع بسلطة جودة عالية وليس لديك مواقع روابط خلفية، لذا فهم رائع لتضييق نطاق المنافسة وبناء روابط عالية الجودة.


للوصول إلى الأداة، انتقل إلى SEO، ثم Competitive Research، وانقر فوق Backlink Gap. وتجدر الإشارة إلى أن الأداة تسمح لك بتصفية النتائج بناءً على أقلها (ضعيف)، أي المجالات التي تشير إلى موقعك بشكل أقل تكرارًا من المواقع المنافسة، ويمكنها اختيار طلب بناءً على الأكثر زيارة أو موثوقة وتصدير هذه القائمة إذا لزم الأمر.


مراجعة أداة تتبع الموقع SEMrush


إنها أداة موجودة في علامة التبويب Local SEO، وهي أداة رائعة لمعرفة كيف يتغير ترتيب الصفحة باستمرار. تتيح لك هذه الأداة تتبع ترتيب 500 إلى 5000 كلمة يوميًا وفقًا لخطتك (انظر الخطة أدناه)،


لبدء تتبع نشاط كلمتك على Google Drive، انتقل إلى أداة تتبع الموضع، وحدد العنصر، ثم حدد البلد المستهدف وأدخل الكلمة التي تريد تتبعها. بعد اكتمال التحليل، ستجد تقريرًا يفيد بما يلي:


  • العدد المقدر للزيارات ومتوسط ​​ترتيب الموقع في محركات البحث.
  • ترتيب الكلمات الرئيسية من أعلى 3 إلى أعلى 100.
  • توزيع الفئات والكلمات الرئيسية الأكثر أهمية التي تأثرت سلبًا أو إيجابيًا خلال فترة زمنية معينة.
  • تحقق من المنافسين وتتبع نتائج SERP.
  • تعرف على الكلمات المكسورة التي تتأثر بسلامة الموقع وإصلاحه.


اداة Brand Monitoring


تتيح لك هذه الأداة مراقبة علامتك التجارية في السوق وهي مفيدة لأصحاب الشركات الكبيرة الذين يتابعون نشاطهم على الإنترنت ومراجعات العملاء للبقاء على اطلاع عندما يتم ذكر سمعتهم وعلامتهم التجارية في المنتديات والمواقع الإلكترونية سمعتهم وعلامتهم التجارية.



إنه مفيد دائمًا إذا كنت ترغب في بناء علامة تجارية رائعة، والبقاء على اتصال مع جميع عملائك وتحسين صورتك في السوق، باستخدام هذه الأداة، ستتمكن من رؤية أي تعليقات سيئة على موقع الويب الخاص بك والسماح بالاتصال الفوري مع حسِّن صورة شركتك وافهم أسباب عدم رضا العملاء.



أداة Post Tracking


اداة تساعدك على مراقبة اداء منشوراتك الاجتماعية ليس ذلك فقط بل ايضا متابعة منشورات منافسيك على المواقع الاجتماعية. للوصول إلى الأداة، انشر التتبع من خلال تسويق المحتوى وابدأ في كتابة المجال الخاص بك لبدء تقديم تقارير مفصلة عن أداء منشوراتك.


4- أدوات تحسين محرك البحث على الصفحة وتقنية لتحسين صفحات الموقع والعثور على الأخطاء


يعد التركيز على أداء صفحاتك الداخلية أحد أهم العوامل في تحسين محركات البحث، وهذا هو السبب في أنك ستجد في قسم تحسين محركات البحث على الصفحة وتقنية تحسين محركات البحث في SEMrush جميع الأدوات المهمة لتحسين تصنيفات موقع الويب الخاص بك.


اداة Site Audit


من أهم الأدوات التي تساعدك على التحقق من أداء صفحات موقع الويب الخاص بك، يمكن أن تقوم بعمل 20000 إلى 100000 مرة (حسب الخطة) كشط صفحات موقع الويب الخاص بك من هذه العروض لرؤية الأخطاء فيها، هذه الأداة توضح لك صحة الرقم بالمواقع وعدد الأخطاء والتحذيرات والتنبيهات.



الأخطاء هي عدد المشكلات الخطيرة الموجودة في صفحات موقعك والتي يجب عليك إصلاحها لتحسين صحة موقعك، مثل الصفحات المحذوفة والصفحات غير الموجودة في خريطة الموقع والروابط المعطلة. تحذير، إنها مشكلات معتدلة يجب إصلاحها، مثل عمليات إعادة التوجيه ونص بديل مفقود على الصور وما إلى ذلك.



أداة On-Page SEO Checker


يعد Pages SEO Checker أداة رائعة للحصول على تحسينات وأفكار لموقعك على الويب لزيادة معدل حركة المرور. يشرح هذا الفيديو كيفية الحصول على أفكار لموقعك على الويب وزيادة حركة المرور بنسبة 1000٪. على سبيل المثال، تحدد الأداة صفحات من موقع الويب الخاص بك وتقدم أفكارك، مثل وضع بعض الكلمات الرئيسية أو العودة إلى العمل. رابط لهذه الصفحة على مواقع معينة لزيادة ظهورك في Google وبالتالي حركة المرور على موقع الويب الخاص بك، ضاعف أو أخبرك بإصلاح بعض الأخطاء لزيادة ظهورك.



5- مجموعة أدوات الإعلان PPC لتحسين حملاتك الإعلانية


أداة بحث الحملة عبارة عن مجموعة من الأدوات التي تزودك بتقارير عن الإعلانات التي يعرضها منافسوك، والمصطلحات التي يستهدفونها في Google، وعدد عمليات البحث المدفوعة هذه، والتكلفة الإجمالية لتلك الزيارات، ولكنها توفر لك أيضًا مع تقرير يتم توفير العديد من التصنيفات، مثل المعلنين المنافسين.



هذه الأداة رائعة لفهم استراتيجيات تحديد المواقع لمنافسك والكلمات التي يريدون أن يقودوها. للدخول إلى الأداة، انقر فوق Advertising Research في علامة التبويب Market Analysis.



اداة PLA Research


أداة تحليلات إعلانات Google لاكتشاف إعلانات قائمة المنتجات على Google Shopping. تعرض لك الأداة إحصاءات التجارة الإلكترونية، وتجد المعلنين البارزين بين منافسيك على Google Shopping، وتحدد عدد الكلمات الرئيسية التي تشترك فيها والمواقع المنافسة، وتحصل على بيانات المنتج التي تم الترويج لها سعره.


أداة PPC Keyword Tool


أداة رائعة لجمع الكلمات الرئيسية التي أنشأتها مسبقًا في القائمة المذكورة في الفيديو أعلاه، فهي تتيح لك إنشاء مجموعة من الكلمات بخطوات بسيطة، والحصول على كلمات رئيسية جديدة بمساعدة أداة Simrush، وإمكانية تصفية الكلمات Sex لا علاقة له بموقع الويب الخاص بك والحصول على الكلمات الرئيسية الصحيحة بناءً على تكلفة النقرة ومستوى الصعوبة.


  • تصدير المصطلحات بتنسيق .csv أو .xls المتوافق مع إعلانات AdWords.



شاهد ايضا : Windows star Internet Explorer dies at 26




6- أدوات Content Marketing تسويق المحتوى


يوفر SEMrush أدوات لمحترفي تسويق المحتوى، وخاصة خبراء تحسين محركات البحث في هذا القسم، وهذه الأدوات هي:



أداة Topic Research


باستخدام هذه الأداة، ستتمكن من اكتشاف أفكار حول محتوى موقع الويب الخاص بك لإنشاء محتوى تنافسي وليس ذلك فحسب، بل أيضًا اكتشاف الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها الأشخاص على Google، كل ما عليك فعله هو إدخال الكلمة الرئيسية التي تريد إنشاء مقال لـ، ستجد الأداة توفر العديد من المرادفات الجديدة وذات الصلة للبيانات والأفكار جمعية.


اداة SEO Content Template


أهم أداة يجب عليك استخدامها قبل كتابة محتوى موقع الويب الخاص بك، حيث أن هذه الأداة ستنشئ تقريرًا متميزًا لأهم 10 نتائج في محرك بحث Google وتوفر أهم الكلمات الرئيسية التي يجب عليك استخدامها في مقالاتك، بالإضافة إلى اقتراحات يجب عليك ترتيب حسب عدد الكلمات التي تغطيها مقالتك.



كما يمنحك لمحة عن العنوان، ووصفًا مناسبًا، وما يجب اتباعه وما يجب التخلي عنه، والميزة الأكثر أهمية هي اقتراح روابط خلفية للمواقع لجعل هذه المقالة مرتبة بشكل أسرع في محركات البحث.



مساعد كتابة محتوى أداة SEO للكتابة من Seamarsh


مساعد الكتابة الذكي لمساعدتك في كتابة مقالاتك وتحسينها من خلال توفير كلمات رئيسية فعالة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لمقالك. يمنحك أيضًا مقاييس لقياس جودة المحتوى المكتوب بالإضافة إلى سهولة القراءة والأصالة. هل منسوخ من موقع آخر أم من المحتوى الأصلي الخاص بك


الأداة متوافقة مع محرر مستندات Google (انظر الفيديو بالأسفل) ويمكن أيضًا استخدامها كمكوِّن إضافي لبرنامج WordPress، أو يمكنك كتابة المقالة نفسها على محرر SEMrush.



اداة Content Audit


إنها أداة لتحليل المحتوى الخاص بك واكتشاف أفضل الصفحات أداءً في محركات البحث، ولكن يجب ربط الأداة بـ Google Search Console من خلال Google Analytics لتظهر لك تدقيق المحتوى وتحليل الأداء.



7- أدوات تحسين محركات البحث المحلية لـ SEO المحلي


توفر أدوات تحسين محركات البحث (SEO) الأصلية من Symrush مجموعة متنوعة من الأدوات المهمة مثل:


أداة List Management


تساعدك هذه الأداة على تحسين التسويق المحلي وبناء مشاريعك على الويب في مكان واحد، حيث توفر أكثر من 70 دليلًا في جميع أنحاء العالم وتساعدك على إضافة وإدارة أعمالك في هذه الدلائل، وإضافة معلومات شركتك وزيادة الوعي بالعلامة التجارية في الخرائط والتطبيقات، وتتبع تقييمات العملاء في مكان واحد.


تعد أداة إدارة القوائم طريقة فعالة لإضافة معلومات شركتك وزيادة الوعي بالعلامة التجارية في الخرائط والتطبيقات. يمكن أن يساعدك في التحكم في قوائم عملك عبر منصات متعددة ، بما في ذلك Google و Apple و Bing. باستخدام "إدارة القائمة" ، يمكنك إضافة أو تحديث معلومات العمل والصور وساعات العمل والمزيد بسرعة وسهولة. يمكنك أيضًا استخدام إدارة القائمة لمراقبة أداء قائمتك وتتبع تفاعلات العملاء.


8- مجموعة أدوات وسائل التواصل الاجتماعي لتقوية إدارة وسائل التواصل الاجتماعي


أدوات مفيدة لتعزيز تواصلك مع جمهور أكبر على وسائل التواصل الاجتماعي لاحتوائها على أدوات، من أهمها:


  1. Social Media Poster
  2. Social Media Tracker
  3. Social Media Analytics
  4. Social Media Ads



تساعدك الأداة الأولى في إرسال منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و Linkedin و Instagram وما إلى ذلك، ولكن عليك ربط صفحتك الشخصية بالأداة في الصورة الافتتاحية حتى تتمكن من تتبع منشوراتك وتصنيفها.



يتيح لك Social Media Tracker تحليل الحملات الإعلانية لمنافسك على مواقع التواصل الاجتماعي، وأداء تلك المنشورات، وتتبع النشاط التنافسي على مواقع الشبكات الاجتماعية الشهيرة.


بساطة الاستخدام وخدمة العملاء:


  • في النهاية، من أهم الميزات التي يمكنك فهمها عند استخدام هذه الأداة أنها سهلة الاستخدام للغاية.
  • ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعتاد على واجهة الأداة، على الرغم من أنها ليست صعبة للغاية.
  • نظرًا لأن هذه الأداة بها العديد من الوظائف والأدوات الداخلية، فقد تربكك العديد من الإعدادات.
  • لكن SEMrush يحل هذه المشكلة من خلال إظهار الخطوات الداخلية لكل أداة تريد استخدامها.
  • لذلك يمكنك ببساطة الوصول إلى كل المحتوى الذي تريده دون مواجهة مشاكل.
  • يمكنك تعديل شكل الواجهة بما يناسبك بحيث يمكنك التنقل بين الأدوات بشكل أكثر مرونة.
  • أما بالنسبة لخدمة العملاء، فهذه إحدى أهم مزايا هذه الأداة على أي أداة أخرى.
  • لقد اكتسبت سمعة طيبة إلى حد كبير من خلال خدمة العملاء الممتازة.
  • يوفر قاعدة معرفية شاملة توضح جميع الاستفسارات التي قد ترغب في الوصول إليها.
  • وكذلك خدمة التواصل عبر البريد الإلكتروني والتي تدعم بشكل كبير المستفيدين من الخدمة.
  • ليس ذلك فحسب، بل تعقد الشركة المالكة للأداة أيضًا ورش عمل منتظمة لتقديم أي ميزات جديدة.
  • أو إصلاح أي مشاكل متكررة يواجهها العملاء بشكل دائم وإيجاد حلول لها.


لا تنس تصفح هذا (الرابط) للحصول على حساب مجاني لمدة 7 أيام، وتحليل موقعك ومواقع منافسيك، وإنشاء خطة محتوى ناجحة.


عيوب وسلبيات أداة SEMrush


بالطبع، بينما تتمتع هذه الأداة الفريدة بالعديد من المزايا وتعتبر أفضل أداة تحسين محركات البحث (SEO)، إلا أنها تحتوي أيضًا على بعض العيوب أو السلبيات، أثناء مراجعة هذه الأداة، يمكنك العثور على العيوب التالية:


تكلفة عالية نسبيًا إذا كنت ترغب في الحصول على جميع الميزات والأدوات الشاملة التي توفرها الأداة، فلن تكون التكلفة بسيطة، ولكنها باهظة الثمن نسبيًا، في هذه الحالة، نوصي دائمًا باختيار فئة متوسطة أو منخفضة في الشراء. أدوات SEMrush لتحصل على أفضل الأدوات التي تحتاجها وتكاليف العلاج بما يتناسب مع ميزانيتك.



مقارنة خطة اسعار اداة SEMrush


  1. بالنسبة لخطط أسعارها، يبدأ الاشتراك الشهري Pro لاستخدام هذه الأداة بسعر 119.95 دولارًا.
  2. تبدأ الاشتراكات الشهرية لـ Guru من 229.95 دولارًا.
  3. أما بالنسبة لتكلفة الاشتراك الشهري في Business، فيبدأ من 449.95 دولارًا.
  4. يمكنك استرداد أموالك وإلغاء اشتراكك في غضون 14 يومًا من تاريخ اشتراكك.



الأسئلة الشائعة حول SEMrush


ما هي اداة SEMrush؟


إنها مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي الذكية متعددة الأغراض للتسويق عبر الإنترنت والتي تساعد بشكل كبير في تحسين محركات البحث وزيادة ظهور موقعك على الويب أو علامتك التجارية على الإنترنت.


ماذا يقدم موقع SEMrush؟ 


استنادًا إلى قاعدة بيانات ضخمة تصل إلى 20 مليار كلمة رئيسية، يوفر Symrush معلومات شاملة حول موقع الويب الخاص بك والمواقع الإلكترونية المنافسة، ويحلل ويقدم تقارير شاملة عن الكلمات الرئيسية لتحسين أداء موقع الويب الخاص بك في محركات البحث، ويوفر رؤى من المرادفات والاستفسارات لمحركات البحث.


كم تكلفة SEMrush؟


تبلغ تكلفة خطة Simrush الأساسية الأولى 119.95 دولارًا شهريًا في إصدار Pro، وإذا كنت تدفع سنويًا، فإن هذا المبلغ ينخفض ​​إلى 99.95 دولارًا شهريًا، مما يعني أنك ستوفر 17 ٪، ويمكنك الاشتراك في هذا الاشتراك المجاني المرتبط بأسبوع.


هل توفر SEMrush سياسة استرداد؟


نعم، ستحصل على ضمان استرداد الأموال لمدة 7 أيام على جميع خطط الأسعار، وللقيام بذلك، يرجى الاتصال بهم عبر هذا الرابط وسيتم استرداد أموالك في غضون 7 أيام عمل.




  • شرح الفيديو بواسطة SEMrush: مراجعة SEMrush شاملة مع إرشادات مفصلة حول كيفية إنشاء حساب واستخدام أدوات SEMrush
  • في هذا الفيديو، ستتعلم كيفية إنشاء حساب SEMrush مدفوع مجانًا والاستمتاع بـ 7 أيام من خطة Guru مجانًا:





أشترك الأن فى أداة SEMrush



أخيرًا، نود ان نشكر مدونة تكنو اخبار الذي اعطتنا مجموعة المعلومات وشرح الاداة بالتفصيل .



اشركم على قراءة ومراجعة أداة SEMrush، أفضل أداة لتحسين محركات البحث، هي واحدة من أفضل التجارب التي يمكن أن تساعدك على تحسين موقع الويب الخاص بك من بين مواقع الويب المنافسة الأخرى والحصول بشكل احترافي على جميع الأدوات والإعداد، ولكن يجب أن تكون من ذوي الخبرة بما يكفي لاستخدام كل أداة من أدواتها على أفضل وجه ممكن اعطيها.

author-img

Tarekali

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة