JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الربح من الأنترنت
عاجل
الصفحة الرئيسية

أداة تحويل النص إلى الفيديو الجديدة من OpenAI، Sora، نموذج ذكاء اصطناعي "مرعوب"

أداة تحويل النص إلى الفيديو الجديدة من OpenAI، Sora، نموذج ذكاء اصطناعي

أطلقت شركة OPEN AI التي تملك نموذج ChatGPT, أداة ذكاء اصطناعي مبتكرة أخرى يوم الخميس الموافق 15/2/2024 من المتوقع أن تعمل على تسريع انتشار مقاطع الفيديو الوهمية ويكون لها تأثير على كل الصناعات تحت اداة تسمي Sora.


أصبح Sora وهو تطبيق الذكاء الاصطناعي الذي يحول النص المكتوب إلى مقاطع فيديو أصلية، قويًا جدًا لدرجة أن أحد خبراء الذكاء الاصطناعي قال إنه "يخيف ويرعب".


وقال أورين إيتزيوني، مؤسس TrueMedia.org، موقع شبكة الارباح: "حقيقة أن أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية تتقدم بسرعة كبيرة وأن لدينا شبكة اجتماعية تخلق نقاط ضعف في ديمقراطيتنا. ولا يمكن أن يأتي ذلك في وقت أسوأ". والتي تعمل على مكافحة المعلومات الخاطئة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في الحملات السياسية، وتركز على تحديد الوسائط التي تم التلاعب بها، بما في ذلك ما يسمى بمقاطع الفيديو الوهمية بعمق.


وأضاف: "بينما نحاول معالجة هذه القضية، فإننا نواجه واحدة من أهم الانتخابات في التاريخ"، في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية عام 2024.


أصدرت OpenAI، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، إعلانًا تشويقيًا لنموذج تحويل النص إلى فيديو ثوري على منصة X. يُعرف هذا النموذج باسم "Sora" ويُمكنه إنشاء مقاطع فيديو متطورة مدتها 60 ثانية على الفور. تتميز هذه المقاطع بمشاهد مفصلة للغاية، وحركات كاميرا معقدة، وشخصيات متعددة ذات مشاعر نابضة بالحياة.


وقالت OpenAI إن خبراء الأمن سيقيمون الأداة لفهم كيف يمكن أن تخلق معلومات مضللة ومحتوى يحض على الكراهية.



نحن على وشك الهبوط

يبدو أن التقدم التكنولوجي قد تجاوز الضوابط والتوازنات في مثل هذه الأدوات، وفقًا لإتزيوني، الذي يعتقد أن هناك فوائد لاستخدام الذكاء الاصطناعي مع حواجز الحماية المناسبة.


"نحن نحاول بناء هذه الطائرة بينما نطير بها، وسوف تهبط في نوفمبر، إن لم يكن قبل ذلك - وليس لدينا إدارة الطيران الفيدرالية، وليس لدينا التاريخ، وليس لدينا قال: "الأدوات اللازمة لتحقيق ذلك. فقط افعلها".


وقال إيتزيوني إن العائق أمام اعتماد هذه الأداة على نطاق واسع هو الشركات نفسها. وأضاف أنه واثق من أن تكنولوجيا مماثلة من Sora أو OpenAI المنافسة سيتم طرحها للجمهور في الأشهر المقبلة.


بالطبع، بالإضافة إلى استهداف المشاهير، يمكن أن يتأثر أي مواطن عادي بعملية احتيال عميقة.


وقال الدكتور أندرو نيويل، كبير المسؤولين العلميين في المركز: "سوف يسهل [Sora] على الجهات الفاعلة الخبيثة إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة ومتعمقة ويزودهم بمرونة أكبر لإنشاء مقاطع فيديو يمكن استخدامها لأغراض مسيئة". شركة المصادقة. وقال iProov لموقع شبكة الارباح.


وهذا يضع المسؤولية على مؤسسات مثل البنوك لتطوير أدواتها الخاصة القائمة على الذكاء الاصطناعي لحماية المستهلكين من التهديدات المحتملة.


وأضاف أن البنوك التي تعتمد على الإجراءات الأمنية للتحقق من صحة مقاطع الفيديو هي الأكثر عرضة للخطر.


تهديدات للممثلين والمبدعين

ترتبط إمكانيات الأداة ارتباطًا وثيقًا بمهارات منشئي المحتوى، بما في ذلك إنتاج الأفلام والوسائط والمزيد.


: "الممثلون الصوتيون أو الأشخاص الذين ينشئون مقاطع فيديو قصيرة لألعاب الفيديو أو الأغراض التعليمية أو الإعلانية هم الأكثر تأثراً بشكل مباشر."


وقال ريس هايدن: "بالنسبة لصناعات مثل التسويق أو الإبداع، يمكن لنماذج الوسائط المتعددة أن تغير قواعد اللعبة، مما يؤدي إلى توفير كبير في التكاليف لمنتجي الأفلام والتلفزيون وربما يساعد الذكاء الاصطناعي بدلاً من انتشار المحتوى الذي ينتجه الممثل". وقالت شركة الاستخبارات Company.tech ABI Research لموقع شبكة الارباح.


نظرًا لأنه يسهل على أي شخص، حتى أولئك الذين ليس لديهم قدرات فنية، إنشاء محتوى مرئي، فإن Sora يسمح للمستخدمين بتطوير وسائط بأسلوب المغامرة من اختيارهم.


وقال هايدن: "حتى "اللاعبون الرئيسيون مثل Netflix يمكنهم السماح للمستخدمين النهائيين بتطوير المحتوى الخاص بهم بناءً على البيان".




author-img

Tarekali

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة