JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الربح من الأنترنت
عاجل
الصفحة الرئيسية

أفضل 18 أداة للذكاء الاصطناعي عليك معرفتها

الذكاء الاصطناعي أمر بالغ الأهمية لتحسين الأعمال وحل المشكلات. فيما يلي أهم أدوات الذكاء الاصطناعي.





كان الذكاء الاصطناعي مجرد فكرة في الخيال العلمي، والآن يلعب دورًا مهمًا في حياتنا اليومية. في الواقع، نريد لمنتجاتنا التكنولوجية أن تفعل ذلك تمامًا. لا أحد يرغب في إعادة تكوين مجموعة التكنولوجيا الخاصة به بالكامل في كل مرة يتم فيها إصدار تحديث جديد. نحن بحاجة إلى تكنولوجيا يمكنها التعامل مع الأكواد البرمجية نيابةً عنا، وحل المشكلات بشكل مستقل، والتعلم من أخطاء الماضي حتى يكون لدينا وقت فراغ للتركيز على المشكلات الكبيرة.


وهذا ما يفعله الذكاء الاصطناعي. فهو يجعل المشاريع تعمل بشكل أكثر سلاسة، وينظف البيانات، ويجعل حياتنا أسهل. وتستخدم نحو 37% من الشركات الذكاء الاصطناعي لإدارة عملياتها، وفقاً لشركة جارتنر لأبحاث التكنولوجيا. وبالنظر إلى أن عدد الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي قفز بنسبة 270% من عام 2015 إلى عام 2019، فمن المتوقع أن ينمو هذا العدد في السنوات المقبلة.


أصبح الذكاء الاصطناعي جزءًا مهمًا من عالم الأعمال ويساعد آلاف الشركات على المنافسة في بيئة التكنولوجيا المتطورة باستمرار. إذا لم تكن شركتك تتبنى الذكاء الاصطناعي بعد، فإليك 18 من أفضل الأدوات للاختيار من بينها.



أهم أدوات الذكاء الاصطناعي التي يجب معرفتها


أطلقت شركة الاتصالات Spectrum، بالشراكة مع شركة Waymark الناشئة للفيديو، مؤخرًا منصة جديدة للإنتاج التلفزيوني التجاري. تسمح المنصة للشركات باستخدام الذكاء الاصطناعي بدلاً من الممثلين الصوتيين لإنشاء إعلانات جيدة التصميم ومخصصة للعلامة التجارية. أنشئ إعلانًا في خمس دقائق. تستهدف هذه الخدمة الشركات المحلية، ولديها القدرة على إضفاء الطابع الديمقراطي على مساحة الإعلان التلفزيوني عن طريق خفض تكلفة كل تشغيل.





Dropbox هي خدمة استضافة ملفات سحابية تهدف إلى إعادة اختراع أدوات الإنتاجية. يمكن للمستخدمين تخزين الملفات الكبيرة ومزامنتها وتوقيعها وإرسالها على الفور تقريبًا من خلال واجهة مبسطة. يسمح Dropbox AI للمستخدمين بطرح أسئلة حول الملفات أو طلب مقتطفات، بينما يستخدم Dropbox Dash الذكاء الاصطناعي لتشغيل البحث العالمي، والجمع بين أدوات المستخدم والمحتوى والتطبيقات في شريط بحث واحد.




تحتاج الشركات التي تمارس أي عمل تجاري عبر الإنترنت إلى تقييم أمنها السيبراني. تعد Symantec Endpoint Protection إحدى الأدوات التي تستخدم تقنية التعلم الآلي لحماية الأصول الرقمية. نظرًا لأن البرنامج يواجه تهديدات أمنية مختلفة، فيمكنه أن يتعلم بشكل مستقل مع مرور الوقت كيفية التمييز بين الملفات الجيدة والملفات الضارة. وهذا يعفي البشر من مسؤولية تكوين البرنامج وتشغيل التحديثات، حيث يمكن لواجهة الذكاء الاصطناعي للمنصة تنزيل التحديثات الجديدة تلقائيًا والتعلم من كل تهديد أمني لمكافحة البرامج الضارة بشكل أفضل، وفقًا لموقع سيمانتيك الإلكتروني.




بدلاً من عزل عملية التوظيف، والتحقق من الخلفية، وفحص السيرة الذاتية، وتقييم المقابلات، فإن هدف هارفر هو مركزة جميع خطوات التوظيف في منصة شاملة مدعومة بالذكاء الاصطناعي. وفقًا لموقع Harver الإلكتروني، تساعد مسارات عمل التوظيف المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الشركة فرق التوظيف على تبسيط عملياتها وخفض النفقات بنسبة تصل إلى 40%. باستخدام أدوات Harver، يمكن للمستخدمين أتمتة عمليات التحقق من الخلفية، وجدولة المقابلات، والفحص السلوكي والمعرفي للمرشحين.




Tableau عبارة عن منصة برمجية لتصور البيانات تتيح للشركات إنشاء توقعات الصناعة وتطوير استراتيجيات الأعمال. تساعد قدرات الذكاء الاصطناعي والتحليلات المحسنة في Tableau المستخدمين على الحصول على رؤى من بياناتهم بشكل أسرع من الطرق اليدوية، وفقًا لموقع الشركة على الويب. تتضمن قاعدة عملاء Tableau Verizon وLenovo وHello Fresh وREI Co-op.



Salesforce عبارة عن منصة برمجية متكاملة لتعلم الآلة ومدعومة بالسحابة ويمكن للشركات استخدامها لإدارة خدمة العملاء والمبيعات وعمليات تطوير المنتجات. وتعمل منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، والتي تسمى "Einstein AI"، كمساعد ذكي يمكنه تقديم توصيات وأتمتة إدخال البيانات المتكررة لمساعدة الموظفين على اتخاذ قرارات أكثر استنارة بشأن البيانات، وفقا لموقع المنصة. تعتبر Salesforce قابلة للتطوير للشركات من جميع الأحجام، بدءًا من الشركات الناشئة وحتى المؤسسات الكبيرة، كما تقدم أيضًا مجموعة متنوعة من التطبيقات التي يمكن دمجها في نظامها الأساسي حتى تتمكن الشركات من تخصيص واجهتها لتلبية احتياجاتها الخاصة.




H2O.ai عبارة عن منصة للتعلم الآلي تساعد الشركات على حل تحديات الأعمال من خلال رؤى البيانات في الوقت الفعلي. بدءًا من اكتشاف الاحتيال وحتى دعم العملاء التنبؤي، يمكن لأدوات H2O.ai التعامل مع مجموعة واسعة من العمليات التجارية وتوفير وقت الموظف للتركيز على استراتيجيات الشركة الأكبر. تقليديًا، يمكن إكمال المشاريع طويلة المدى في ساعات أو دقائق باستخدام الذكاء الاصطناعي بدون سائق الخاص بالشركة، وفقًا لموقع H2O.




يستخدم Oracle AI، المصمم للمطورين والمهندسين، مبادئ التعلم الآلي لتحليل تعليقات العملاء وإنشاء نماذج تنبؤية دقيقة بناءً على البيانات المستخرجة. يقول موقع الشركة على الويب أن منصة Oracle يمكنها سحب البيانات تلقائيًا من أطر عمل مفتوحة المصدر حتى لا يضطر المطورون إلى إنشاء تطبيقات أو برامج من الصفر. توفر منصتها أيضًا روبوتات الدردشة لتقييم احتياجات العملاء وربطهم بالموارد أو الدعم المناسب.




SAS هو برنامج لإدارة بيانات الذكاء الاصطناعي يعتمد على التكنولوجيا السحابية مفتوحة المصدر التي تساعد الشركات على توجيه تقدمها ونموها. وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة، يمكن لمنصة SAS التعامل مع مجموعة من وظائف الأعمال، بما في ذلك ذكاء العملاء وتقييم المخاطر والتحقق من الهوية والتنبؤ بالأعمال، لمساعدة الشركات على التحكم في اتجاهها بشكل أفضل.




تقدم Zest AI الإقراض القائم على الذكاء الاصطناعي، مما يجلب قوة التعلم الآلي إلى مجال التكنولوجيا المالية باستخدام الذكاء الاصطناعي لاتخاذ قرارات الاكتتاب الائتماني. وهي تعمل مع البنوك والاتحادات الائتمانية ومؤسسات الإقراض الأخرى لاستبدال صناع القرار البشريين المتحيزين بقرارات ائتمانية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي تعتقد أنها يمكن أن تقلل المخاطر وتجعل عملية الإقراض أكثر عدالة وشفافية.




Tellius عبارة عن منصة لذكاء الأعمال مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي مصممة لمساعدة المؤسسات على فهم إستراتيجيتها ومجالات نجاحها ونموها بشكل أفضل. توفر منصة Tellius إمكانات بحث ذكية تنظم البيانات وتسهل على الموظفين فهمها، مما يساعدهم على تصور وفهم ما يدفع نتائج الأعمال. وقال تيليوس إنه يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة داخل النظام الأساسي للكشف عن أدلة في البيانات، وفرز البيانات الضخمة واستخلاص رؤى قابلة للتنفيذ.




Gong عبارة عن منصة مبيعات مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكن للشركات استخدامها لتحليل تفاعلات العملاء والتنبؤ بالمعاملات المستقبلية وتصور خط أنابيب مبيعاتهم. أعظم أصول Gong هي شفافيتها، التي تمنح الجميع، بدءًا من الموظفين وحتى القادة، نظرة ثاقبة حول أداء الفريق، والتغيرات في الاتجاه، والمشاريع القادمة. فهو يحول تلقائيًا تعليقات العملاء الفردية إلى اتجاهات واسعة يمكن للشركات استخدامها للكشف عن نقاط الضعف وتوجيه استراتيجياتها حسب الحاجة، وفقًا لموقع Gong الإلكتروني.




Zia، أحد منتجات شركة Zoho لبرمجيات الأعمال، عبارة عن منصة ذكاء اصطناعي سحابية أصلية مصممة لمساعدة المؤسسات على جمع المعرفة التنظيمية وتحويل تعليقات العملاء إلى استراتيجية. ويقول الموقع الإلكتروني للشركة إن أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة Zia يمكنها تحليل أنماط مبيعات العملاء وجداول العملاء وأنماط سير العمل لمساعدة الموظفين في كل فريق على أن يصبحوا أكثر إنتاجية ونجاحًا.



Caffe هو إطار عمل مفتوح المصدر للتعلم العميق يسمح للمطورين والمبرمجين بتحديد منتجاتهم البرمجية وتصميمها ونشرها. تم تطوير Caffe بواسطة Berkeley AI Research، ويستخدمه الباحثون والشركات الناشئة والشركات لبدء المشاريع الرقمية، ويمكن دمجه مع Python لضبط نماذج التعليمات البرمجية واختبار المشاريع وحل الأخطاء تلقائيًا، وفقًا لموقعه على الويب.




TensorFlow هي منصة أخرى مفتوحة المصدر متخصصة في مساعدة الشركات على بناء مشاريع التعلم الآلي والشبكات العصبية. تساعد قدرة TensorFlow على دمج Javascript المطورين على بناء نماذج التعلم الآلي وتدريبها بسهولة لتلبية احتياجات العمل المحددة للشركة. وبحسب موقع TensorFlow، فإن الشركات التي تعتمد على خدماتها تشمل Airbnb، وGoogle، وIntel، وX.

 



TimeHero عبارة عن نظام أساسي لإدارة الوقت مدعوم بالذكاء الاصطناعي يساعد المستخدمين على إدارة تقاويم المشروع وقوائم المهام والجداول الزمنية وفقًا لاحتياجاتهم. وفقًا لـ TimeHero، يمكن لإمكانيات التعلم الآلي في النظام الأساسي تذكير الموظفين تلقائيًا عندما تكون الاجتماعات قيد التقدم، وعندما يحين موعد رسائل البريد الإلكتروني، وعند استحقاق مشاريع معينة. يمكن لمستخدمي TimeHero الفرديين مزامنة تقويماتهم الشخصية مع تقويمات فريقهم حتى يتمكنوا من التعاون في المشاريع بشكل أكثر كفاءة والوفاء بالمواعيد النهائية لبعضهم البعض.




تم تصميم Theano خصيصًا للتكامل مع Python، وهي مكتبة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي يمكن للمطورين استخدامها لتطوير مشاريع التعليمات البرمجية وتحسينها وإطلاقها بنجاح. نظرًا لأن Theano يتمتع بقدرات التعلم الآلي، فإنه يمكنه تشخيص الأخطاء أو فشل النظام وحلها بشكل مستقل مع الحد الأدنى من الدعم الخارجي، وفقًا لموقع المنتج على الويب.




OpenNN هي مكتبة برمجيات مفتوحة المصدر تستخدم تقنية الشبكة العصبية لتفسير البيانات بشكل أسرع وأكثر دقة. باعتبارها أداة ذكاء اصطناعي أكثر تقدما، تكمن ميزة OpenNN في قدرتها على تحليل وتحميل مجموعات ضخمة من البيانات وتدريب النماذج بشكل أسرع من المنافسين، وفقا لموقعها على الإنترنت.



المرجع: أفضل 18 أداة للذكاء الاصطناعي يجب معرفتها

author-img

Tarekali

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة