JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الربح من الأنترنت
عاجل
الصفحة الرئيسية

كيفية إنشاء خطة مبيعات (كل المعلومات التي ستحتاجها)

كيفية إنشاء خطة مبيعات (كل الأدوات والمعلومات التي ستحتاجها)

إنشاء خطة مبيعات هناك مقولة شهيرة تقول: "لم تعد المبيعات مجرد شراء وبيع كما كانت من قبل ، ولكن بناء علاقة وثيقة بين المشتري والبائع".


إذا كنت صاحب مشروع أو تعمل في مشروع ، فإن أول شيء ستواجهه بعد بدء المشروع أو في منتصفه ؛ ستحتاج إلى زيادة المبيعات وبالطبع معرفة كيفية التخطيط للمبيعات.


ذلك لأن تحقيق المبيعات ليس عملية عشوائية ، ولا يعتمد فقط على الحظ ، ولكن مثل كل شيء آخر في عالم العلامات التجارية - فهو يتطلب خطة.

ما هي خطة المبيعات ؟


بغض النظر عن موقعك الدقيق في إدارة المبيعات ، سواء كنت مبتدئًا أو خبيرًا أو مسوقًا تتطلع إلى توسيع مهاراتك التسويقية ، فإن فهم آليات كيفية إنشاء خطة مبيعات هو طريقك المختصر لتحديد كيفية إنشاء خطة مبيعات ولماذا ستتخذ أي خطوات في مشروعك أو مشروع الشركة التي تعمل بها.


ما هي خطة المبيعات ؟

خطة المبيعات هي حساب مفصل لأهداف علامتك التجارية وخططك طويلة المدى ، ووصفًا دقيقًا لجمهورك المستهدف وأي عقبات متوقعة على طول الطريق.

يمكنك التفكير في الأمر مثل أي خطة تقليدية لإدارة المشروع ، باستثناء أنه في خطة المبيعات ، فإنك تركز على استراتيجيات جذب وقيادة نسبة مئوية من المبيعات في مشروعك.

إذا حددت خطة المشروع أهدافها ، فإن خطة المبيعات تصف بالضبط كيف ستحقق هذه الأهداف.

تتضمن خطة المبيعات عادةً بيانات ومعلومات مفصلة حول تحديد الجمهور المستهدف للمشروع ، وأهداف الربح ، وبناء فرق الشركة الداخلية والخارجية ، فضلاً عن الاستراتيجيات والموارد اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

  • عناصر عمل خطة البيع العالية

مثلما تحتوي أي خطة عمل على عناصر تشغيلية تضمن نجاحها ، فإن خطة المبيعات لا تختلف كثيرًا. لمعرفة كيفية تطوير خطة مبيعات فعالة ، يجب عليك التأكد مما يلي:

  1. وضح أهداف شركتك لفريق المبيعات.
  2. توفير التوجيه الاستراتيجي لسير العمل للفريق.
  3. تعيين الأدوار والمسؤوليات بدقة للفرق وأعضاء إدارتها.
  4. مراقبة أدائهم في تحقيق أهداف الشركة المقدمة مسبقًا.

خطوات تطوير خطة المبيعات

قبل أن نبدأ ، يجب أن تلاحظ نقطة مهمة وهي أن تطوير خطة مبيعات لا يعني مجرد ملء النماذج والمستندات الجاهزة ، واتخاذ بعض الخطوات هنا وهناك لتعزيز المبيعات بطريقة وداعية أو نظرية.

الغرض من معرفة كيفية تطوير خطة مبيعات هو فهم نقاط الضعف والقوة في الشركة وأنشطة مبيعاتها ؛ من أجل الحصول على النتائج التي تريدها.

  • تتضمن هذه العملية الخطوات التالية:

1) جمع معلومات وبيانات المبيعات من السنوات السابقة ، من الأحدث إلى الأقدم ، وتحديد الموجات الأكثر شيوعًا في مجال المبيعات للسوق المستهدف.

2) حدد الأهداف الكامنة وراء المبيعات ، والتي على أساسها يمكن قياس أهداف الإيرادات والنجاح العام لشركتك.

3) تحديد المقاييس التي تحدد النجاح.

4) قم بتقييم وضعك الحالي ، بما في ذلك نقاط الضعف التي تعيقك ، ونقاط القوة التي يمكنك التركيز عليها لتحسين أدائك.

5) حاول مراقبة وتوقع أي تغييرات في الهدايا الشائعة والاتجاهات المتعلقة بزيادة المبيعات في السوق المستهدف بناءً على البيانات السابقة والحالية.

6) حدد أي ثغرات في الأداء أو هيكل الشركة يجب عليك سدها والتي قد تقف في طريق تحقيق أهدافك.

7) فكر في مبادرات وأفكار جديدة للاستفادة من الفرص المتاحة لمشروعك.

8) إشراك أصحاب المصلحة من الإدارات الأخرى التي يمكن أن يكون لمدخلاتها تأثير كبير على تحسين أداء المبيعات ، مثل التسويق أو تطوير المنتج / الخدمة.

عندما تواجه كل هذا ، يجب أن نلاحظ أن تطوير خطة مبيعات لا ينبغي أن ينتهي فورًا بنموذج ورقي لتعيش فيه إلى الأبد. في الواقع ، ستحتاج إلى تكرار هذه العملية كل عام للحفاظ على أداء المبيعات الأكثر كفاءة في عملك.

ماذا يتضمن قالب خطة المبيعات؟

سواء كنت تكتبها بنفسك أو تستخدم نموذجًا جاهزًا ، فإن طريقة عمل خطة مبيعات هي نفسها ، والخطوات والأقسام هي نفسها أيضًا. مهمتك الآن هي فهم المكونات التشغيلية الرئيسية لخطة المبيعات التي تقوم بتطويرها ؛ تأكد من أنك لا تتجاهل جانبًا واحدًا منها.

  • تتضمن خطة المبيعات الأقسام التالية:

1) الجمهور المستهدف: هذا هو فئة المستهلكين الذين تريد شركتك أن تخدمهم بخدماتها ومنتجاتها.

2) هدف الإيرادات: مقدار الإيرادات التي يسعى فريقك إلى تحصيلها كل فترة. سواء كان ربع سنوي أو شهريًا أو كل 90 يومًا وما إلى ذلك.

3) التكتيكات والتكتيكات: الخطوات التي يتخذها فريقك لتحقيق أهداف الإيرادات التي حددتها مسبقًا.

4) الأسعار والعروض الترويجية: لتسجيل أسعار الخدمات والمنتجات التي تقدمها ، وكذلك أي عروض ترويجية قد تجذب العملاء في المستقبل ، مثل المسابقات والإعلانات والحملات التسويقية وما إلى ذلك.

5) التقدم والمسؤولون المباشرون: تحديد المواعيد الرئيسية لتسليم النتائج المقترحة في الخطة ، ومن يحتاج إلى تسليمها.

6) بناء الفريق: تحديد وتسمية أعضاء الفريق ، وأدوار ومسؤوليات كل منهم.

7) الموارد: الأدوات والموارد والبرامج التي يستخدمها فريقك لتحقيق أهداف الإيرادات ، من التواصل وجدولة البرامج إلى التدريب المعزز للمهارات.

8) حالة السوق: تحديد حالة السوق والمناطق المستهدفة ، وكذلك حجم المنافسة واحتياجات العملاء.

كيفية عمل خطة مبيعات

ما هي خطة المبيعات ؟


الآن بعد أن فهمت المكونات التشغيلية والديناميكية لخطة المبيعات ، حان الوقت لتتعلم كيفية تطوير خطة مبيعات متفوقة ومفصلة لمضاعفة إيرادات مشروعك والبقاء على المسار الصحيح.

  • 1) المهمة والخلفية

ابدأ خطة المبيعات الخاصة بك عن طريق تحديد مهمة ورؤية شركتك ومشروعك بالتفصيل. ثم استمر في كتابة تعريف قصير عن سبب إنشائه والأهداف من وراءه.

سيعطيك هذا وبقية فريقك خلفية ومواد مرجعية يمكنك الرجوع إليها لمزيد من التفاصيل في المستقبل.

  • 2) الفريق

قم بتفصيل جميع أعضاء الفريق المعنيين وأدوارهم في إتمام عملية البيع. سيسمح لك ذلك بتعيين المهام وتوزيعها بشكل منطقي ومعتدل ، وبالتالي قياس النتائج.

إذا كنت ترغب في إضافة آخرين من الفرق والتخصصات الأخرى من داخل أو خارج الشركة / الفريق ، فتأكد من الإشارة إلى رقمهم الدقيق ووصف وظيفتهم ومتى (أو في أي مرحلة) تنوي تضمينهم في الفريق.

  • 3) السوق المستهدف

سواء كنت تقوم بإنشاء خطة مبيعات للمرة الأولى أو المائة ، فإن تحديد السوق المستهدف يجب أن يكون دائمًا على رأس أولوياتك.

يبدأ دليل خطة المبيعات الناجحة بالتفصيل كيف يبدو العميل المحتمل واهتماماته وصفاته وحتى صراعاته وتحدياته.

اعلم أن السوق الذي تستهدفه قد يحتوي على عدة تقييمات مختلفة للمستهلكين لمنتجات مختلفة أو حتى لنفس المنتج.

على سبيل المثال ، لدى شركة ألعاب الأطفال عدة مجموعات مستهدفة: على سبيل المثال ، الأمهات اللواتي لديهن تفضيلات واهتمامات وتحديات خاصة بهن ، أو عمال مركز الرعاية النهارية ، وهي مجموعة أخرى لها تفضيلات واهتمامات وتحديات أخرى ، وما إلى ذلك .. ولكن ما الذي يجلب هذه الأجزاء معًا هي حاجتهم إلى نفس المنتج ، وفي هذه الحالات: لعب الأطفال.

كن على علم أيضًا أن هذا الجزء من خطة المبيعات الخاصة بك يمكن أن يتغير بشكل كبير بمرور الوقت مع تطور الحلول والاستراتيجيات الخاصة بك ، حيث ستسعى بشكل طبيعي - كلما كانت الشركة أكثر نشاطًا واتساعًا - لتحسين الأداء وأداء المنتج باستمرار لتلبية متطلبات السوق.

على سبيل المثال .. في البداية ، عندما يكون منتجك ناشئًا والسعر الأولي أو السعر غير مستقر ، قد يأتي قطاع السوق المستهدف من مستوى اجتماعي أو ثقافي معين. ربما للشركات الناشئة.

ومع ذلك ، قد تحتاج بالطبع إلى مراجعة وضعك بمرور الوقت ومع تطور شكل وأداء شركتك ومنتجاتها. بعد ذلك ، على سبيل المثال ، يمكن استهداف الأفراد من الفئات الاجتماعية العليا ، أو يمكن استهداف الشركات متوسطة الحجم أو حتى الشركات الكبيرة.

  • 4) الأدوات والموارد

هنا ، يجب عليك سرد جميع الموارد والأدوات والبرامج التي تستخدمها أو تخطط لاستخدامها في عملية تحقيق البيع. حتى وصف بالتفصيل ضرورة ومهمة وسعر كل واحدة.


الشيء الجميل في هذا القسم هو أنه يعرض بالتفصيل الأدوات لك ولفريقك لمساعدتهم على أداء وظائفهم بشكل جيد. قد يشمل أيضًا القوالب والتمارين والتطبيقات وأي شيء يتعلق بتحسين أدائها طوال العملية ؛ بهذه الطريقة يمكنك توفير الوقت من خلال القيام ببعض المهام يدويًا أو بدون تدريب أو أي شيء وطاقة.


  • 5) الوضع الداخلي للسوق

الآن قم بتسمية منافسيك. قم بإدراجها بالترتيب وفقًا للمعايير التي تهتم بها. قد ترغب في ترتيبها من الأكبر إلى الأصغر ، أو الأكثر تشابهًا معك ، أو العكس.


قم بالتفصيل بمدى اختلاف أو تشابه منتجك مع منتجاتهم من حيث نقاط القوة والضعف والتصميم والسعر ، وأين تكون أفضل من منتجك والعكس صحيح.


يجب عليك أيضًا سرد جميع الموجات السائدة في السوق ، سواء من حيث آليات توليد المبيعات أو ميزات المنتج أو الخدمة نفسها. وكيف يستفيد منافسوك ويستخدمون هذه الآليات لمصلحتهم وما هي النتائج التي يحصلون عليها.

  • 6) استراتيجية التسويق

في هذا القسم ، صِف أسعارك وأي عروض ترويجية مستقبلية. ما الحملات التي ستطبقها لزيادة وعي العملاء بك وتحقيق أكبر عدد ممكن من المشترين والمبيعات.


يمكن أن يكون من خلال المسابقات والعروض الترويجية والمبيعات وحملات الخصم ، أو قد يكون رقميًا أو مرئيًا أو أساليب تسويقية أخرى.


  • 7) استراتيجيات الاستهداف والتنقيب

هنا ، يجب عليك تحديد كيف ووفقًا للمقاييس التي سيقوم فريق المبيعات بتقييم العملاء المتوقعين المستمدين من استراتيجية التسويق التي قمت بإنشائها مسبقًا (في النقطة السابقة).


تعتمد هذه الخطوة بشكل كبير على مجموعة من المعايير التي قمت بوضعها مسبقًا ؛ حتى يتمكن الفريق من تعديلها بسهولة وبسرعة.


بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري تحديد أدوات إنشاء المبيعات والإجراءات التي سيعتمد عليها الفريق عند إغلاق الصفقات والتواصل مع العملاء - إدارة علاقات العملاء.


  • 8) خطة التنفيذ

بمجرد تحديد وجهتك من خطة المبيعات الخاصة بك ، يجب عليك تحديد الوسائل والطريق للوصول إلى هناك. يلخص هذا القسم خطتك وخريطة الطريق الخاصة بك لتحقيق أهداف الإيرادات الخاصة بك.

  • فيما يلي بعض الأمثلة على البرنامج:

أ) الهدف الأول هو زيادة معدل الإحالة بنسبة 30٪ في الربع الأول.

  • سيتحقق هذا الهدف - على سبيل المثال -
  • قم بإجراء مسابقات المبيعات على أساس تشجيع الإحالات بين العملاء الحاليين.
  • زيادة معدل العمولة بنسبة 5٪ لكل معاملة لكل إحالة.
  • ابتكار طرق أو وسائل إبداعية لتوليد المبيعات من خلال الإحالات.

ب) لنفترض أن الهدف الثاني هو اقتناء وكتابة 20 شعارًا إعلانيًا لشركة كبيرة.

أي أن الشركة تعتبر هذه الشركات من عملائها.

سيتحقق هذا الهدف من خلال:

  • تسمية وتحديد 100 شركة مستهدفة لفريق المبيعات.
  • تم إطلاق حملتين استهدفتا واستهدفت المديرين التنفيذيين من هذه الشركات.
  • يتم تحديد المكافآت ومنحها لكل فريق يحقق أفضل 3 شركات عميلة.




  • 9) الهدف

ترتبط معظم أهداف المبيعات ارتباطًا وثيقًا بالأرباح ، على سبيل المثال ، إذا حققت الشركة أرباحًا سنوية قدرها 60 ألف دولار.


لكن يمكنك دائمًا تحديد أهداف كمية أكثر. على سبيل المثال ، تجميع 100 عميل جديد أو إغلاق 500 عملية بيع. تأكد من جعل هذه الأهداف واقعية ، كما ذكر أعلاه. نقصد بالواقعية هنا أنها تناسب قدرات وأدوات الفريق والشركة وحتى السوق المستهدف.


بمعنى ، كيف ستطلب من فريق مكون من 5 أشخاص ذوي خبرة متوسطة الحصول على آلاف الأعمال والعملاء نيابة عنك إذا لم يكن لديك ما يكفي من الموارد والموارد ، أو لا تمنحهم التدريب اللازم.


ومن الأمثلة على العوامل التي تحكم تحقيقك لهذه الأهداف سعر المنتج أو طبيعة السوق المستهدف أو الجمهور المستهدف أو متطلبات التوريد العامة.


وفقًا لذلك ، يجب أن تستند أهدافك إلى مستوى الشركة ومكانتها في السوق. إذا كنت جديدًا في السوق ، فقد يكون العثور على شركات أو عملاء جدد واستهدافهم أكثر منطقية وملاءمة من تحديد هدف إغلاق مبيعات X. هذا لأن الأخير سيركز انتباهك فقط على مطاردة الصفقات ، بينما يركز الأول على الحصول على عملاء حقيقيين وبناء علاقة معهم أولاً.


إذا كنت تريد الحقيقة ، فربما تحتاج إلى أكثر من هدف واحد. يجب عليك التركيز على أهمها ، ثم فرز الباقي وفقًا للأولوية القصوى ، ثم الأقل أهمية.

خطوة مهمة هنا هي تحديد جدول زمني لكل منهم. تساعدك الحدود الزمنية على تقييم وقياس أدائك دون ضغوط أو تسويف.

إذا كانت شركتك موجودة منذ فترة طويلة ، فيمكنك أيضًا الاستفادة من تقارير السنوات والأشهر السابقة. على سبيل المثال ، قد يكون هدفك هو جمع 15000 دولار في الربع الأول ، ولكن - بناءً على ملاحظاتك من العام السابق - تعلم أن شهري يناير وفبراير سيكونان أبطأ وأقل ربحية من مارس.

بناءً على هذه الملاحظة ، ضع خطة للسنة القادمة على النحو التالي:

  • يناير: 3000.
  • فبراير: 3000
  • مارس: 9 آلاف.

لا تنس مشاركة هذه الأهداف مع المسؤولين للتأكد من أن الجميع في نفس الصفحة مثلك. قد تضطر إلى تعيين المهام وتعيينها لهم من البداية لتجنب التعارضات التجارية أو الأخطاء المحاسبية.

  • 10) الميزانية

يتضمن هذا القسم جميع الرسوم والتكاليف المرتبطة بتحقيق أهداف المبيعات هذه ، ويتضمن عادةً ما يلي:

  • الأجور والعمولات.
  • يمارس.
  • أدوات وموارد المبيعات.
  • جوائز المسابقة.
  • مصاريف السفر والمواصلات.


حتى نفقات الترفيه والفعاليات لأعضاء فريقك (لديهم وظائف مرهقة ، لذلك لا بأس من شكرهم بطريقة مختلفة!).


نصائح حول كيفية إنشاء خطة مبيعات فعالة

ما هي خطة المبيعات ؟


الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن كيفية تحديد الخطوط العريضة لخطة مبيعات ، إليك بعض النصائح التي قد تحتاجها أثناء تطوير خطة المبيعات الخاصة بك للتأكد من أنها تناسب السوق ومتطلبات شركتك وحتى قدرتها على الطلب.


1) عزز برنامجك بالهدايا الشعبية

عندما تقوم بتطوير خطة المبيعات الخاصة بك وتقديمها إلى المستثمرين أو أعضاء الفريق ، فقد ترغب في الاستفادة من الاتجاهات الشائعة في السوق المستهدف لضمان تنفيذها بفعالية وضمان تناسبها مع عقلية المشتري.

2) حدد التقنيات التي ستستخدمها لقياس نجاح برنامج المبيعات الخاص بك

يمكنك اتخاذ هذه الخطوة ببساطة لتُظهر لفريقك أو للمستثمرين آلية قياس نجاح أداء البرنامج ، والمعايير التي ستستخدمها لتقييم أدائك.

3) قم بعمل نسخة احتياطية من خطتك بالبيانات والحقائق

إذا كنت ستستخدم الميزانية كجزء من خطتك - ويجب عليك - من أجل تقديمها للمستثمرين أو الشركاء ، فلا تنس دعمها وتقديم الحقائق والأرقام من تجربة الشركة والأداء السابق على الفريق من ناحية ، من ناحية أخرى هو السوق المستهدف والجمهور.

4) عمل خطط مختلفة حسب تخصص كل فريق

لكل فريق في شركتك أهدافه ووظائفه الخاصة ، وقد تحتاج إلى وضع خطط تفصيلية منفصلة لكل فريق بأهداف مختلفة بناءً على اختصاصاتهم. يختلف فريق تطوير الأعمال عن فريق التسويق وفريق العلاقات العامة وما إلى ذلك.

5) اجعل فريق التسويق الخاص بك إضافيًا

نظرًا لأن التسويق والمبيعات يعملان جنبًا إلى جنب ، فإن هذا التعاون أمر بالغ الأهمية لنجاح خطة مبيعات الشركة.

كلما زادت بيانات وإحصاءات التسويق التي تعرفها ، زاد ما يمكنك استخدامه لإنجاح جهود مبيعاتك.

6) تحدث إلى مندوبي المبيعات لفهم التحديات التي يواجهونها

قد تتجاهل هذا في خضم العديد من المهام المطروحة ، ولكن لا يزال من الضروري أن تكون على دراية بالأنشطة اليومية لمندوبي المبيعات داخل شركتك ، سواء كانت مبيعات مباشرة أو هاتفًا أو إلكترونيًا ، إلخ. تعرف على الصعوبات والتحديات التي يواجهونها ، وكيف يمكنك المساعدة في معالجتها وتسهيل الأمور عليهم.

7) تحليل تنافسي شامل

من المهم دائمًا أن تفهم أداء منافسيك وما الذي يعمل وما لا ينجح ، حتى تتمكن من معرفة كيفية إنشاء خطة مبيعات تعزز الحملات الناجحة وتتجنب الحملات التي لا تعمل.

نماذج عمل خطة المبيعات

بالطبع ، يمكنك كتابته بنفسك بدون قالب أو دليل قالب ، ولكن في بعض الأحيان يتم نسيانه. قد تنسى أو تتغاضى عن نقطة أو جزء مهم ، وبالتالي تدمر الخطة بأكملها. أو قد تركز كثيرًا على نقطة واحدة وتمنحها مزيدًا من الاهتمام والجهد والوقت أكثر مما تستحق.

هناك العديد من الأمثلة على كيفية عمل خطة المبيعات التي نوصي باستخدامها لتطوير خطة مبيعات لعملك بسهولة.

  • 1) خطة المبيعات 30-60-90 

يعتمد نموذج البرنامج بشكل كبير على الإطار الزمني. تحدد ثلاثة أهداف:

  • خطة 30 يومًا.
  • برنامج آخر لمدة 60 يومًا.
  • آخر 90 يومًا.

يمكنك توزيع أهدافك بين هذه الأطر الزمنية كما تريد ، على سبيل المثال ، إغلاق عدد معين من الصفقات ، أو الحصول على عدد معين من العملاء ، أو غيرهم.

  • 2) خطة مبيعات متوافقة مع التسويق

كما قلنا من قبل ، التسويق هو شقيق المبيعات ، لذلك فإن تخطيط المبيعات عادة ما يكون موازياً ومكملاً للتسويق نفسه. ومع ذلك ، إذا كانت شركتك لا تنسق بين القسمين ، فيمكنك إنشاء خطة مبيعات تعمل بالتوازي مع استراتيجية التسويق الداخلية الخاصة بك.

الهدف من البرنامج هو إنشاء ملفات تعريف أو شرائح من العملاء المثاليين وشخصيات المشتري ، مما يضمن توافق الرسائل التسويقية مع جهود المبيعات.


  • 3) خطة المبيعات الاستراتيجية لتطوير الأعمال

تم تصميم هذا البرنامج لجذب عملاء أو شركات جديدة للعمل معها والقيام بأعمال تجارية معها ، بما في ذلك التواصل مع الشركات الأخرى وتوسيع دائرة العلاقات العامة الخاصة بك.

  • 4) خطة التوسع في السوق

تحدد الخطة قائمة المهام والقياسات التي يجب جمعها عند التوسع في أسواق جديدة. أي أن هذا النوع من تخطيط المبيعات يركز على استهداف سوق معين في منطقة جغرافية جديدة ، والتي تتضمن تحديد تكاليف التوزيع والعوامل اللوجستية وحتى الفروق الزمنية.

  • 5) خطة مبيعات إطلاق منتج جديد

إذا كنت تقدم منتجًا جديدًا إلى السوق لأول مرة ، فمن الضروري معرفة كيفية تطوير خطة مبيعات لضمان إيرادات جديدة من هذا الإطلاق.

يتضمن تخطيط المبيعات لإطلاق المنتجات الجديدة التحليل التنافسي ، واستراتيجية مبيعات قوية ، وتعزيز مكانة العلامة التجارية في السوق المستهدفة ، والتوقيع على الشركاء الأكثر نفوذاً بينهم.

قوالب عمل خطة المبيعات

الآن بعد أن عرفت كيفية إنشاء خطة مبيعات ، فإن الخطوة التالية هي تحديد وتعبئة النموذج المناسب للخطة التي تريد اختيارها.


1) قالب عمل خطة مبيعات من Hubspot

طورت منصة Hubspot الشهيرة نموذجًا لخطة مبيعات تحدد العناصر الأساسية لأي خطة مبيعات.


يكمن جمال هذا النموذج في أنه يرشدك عبر الخطوات العملية لكيفية إنشاء خطة مبيعات الأعمال الخاصة بك.

2) نموذج عمل خطة المبيعات من BestTemplates

سيمكنك تنظيم استراتيجيتك وأهدافك في خطة مبيعاتك أنت وفريقك من الالتزام بالأهداف التي حددتها.

يتكون النموذج من تسع صفحات ، ويبدأ بقسم موضوعي ثم يعرض تفاصيل الجوانب المتبقية ، مثل إنشاء المتطلبات والتنفيذ والقياس والتقييم. يمنحك هذا فرصة كبيرة لتطوير خطة مبيعات متماسكة.

3) نموذج خطة مبيعات Asana

إذا كنت من مستخدمي برنامج إدارة المشاريع Asana ، فهذا القالب مناسب لك. قم بتضمين هذا القالب في مساحة عمل فريقك لإشراك الجميع في استراتيجية المبيعات الخاصة بك.

في هذا النموذج ، ستتمكن من تتبع النتائج والتقدم المحرز في جميع المهام على طول الطريق لتحقيق أهدافك.

4) نموذج خطة مبيعات صفحة واحدة من BestTemplates

لا يجب أن تتكون خطة المبيعات من مئات الصفحات. إذا كنت ترغب في الضغط على خطة مبيعاتك وصولاً إلى صفحة أو صفحتين ، فهذا القالب هو ما تبحث عنه.

يقوم القالب بحزم كل المحتوى الاستراتيجي في خطة مبيعات ، من خطوط الأنابيب والنفقات المتوقعة ، إلى استراتيجيات التوزيع ، إلى مقاييس الأداء - كل ذلك في تصميم واجهة بسيط ونظيف.

5) نموذج خطة عمل بيع على الإنترنت من Venngage

يمكّنك هذا القالب المعروف بخياراته المرئية الرائعة من تصميم خطة مبيعاتك بتنسيق أنيق وسهل القراءة. اختر التصميم الذي يناسب احتياجاتك وابدأ في إنشاء خطة مبيعات لمشروعك على هذه الواجهة ، والتي تتضمن كل ما تحتاجه من الرسوم البيانية والمخططات والرسوم البيانية وحتى الصور.

6) نموذج خطة عمل مبيعات الشركات الصغيرة الناشئة

إذا كان مشروعك قد بدأ للتو ، فقد لا يكون لديك فريق مبيعات كبير بعد ، وقد تضطر إلى تطوير خطة مبيعات استراتيجية يمكن لشركائك وأعضاء فريقك في المستقبل العمل من خلالها وحتى النمو من خلالها.

تعتمد الخطة على الأقسام الرئيسية التي تساعدك في إنشاء خطة مبيعات مع مربعات سهلة الملء باستخدام ملفات Google أو Microsoft.

7) قوالب معلوماتية لتخطيط المبيعات

إذا كنت شخصًا مرئيًا ، فقد يعمل بناء مخطط معلومات لاستراتيجية المبيعات من أجلك. استخدم هذا القالب لتوضح لك كيفية إنشاء خطة مبيعات جذابة بتفاصيل واضحة.

8)من نموذج الأعمال لخطة المبيعات 30-60-90 يومًا 

صمم خطة المبيعات الخاصة بك لتناسب أهدافك قصيرة وطويلة المدى. يمكّنك هذا القالب من مراجعة المهام المتعلقة بأهداف مبيعاتك. يمكّنك من إخفاء مهامك المجدولة لضمان إنشاء استراتيجيات مبيعات شاملة وعالية الأداء.

في النهاية ، لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع. لذلك من المستحيل إنشاء خطة مبيعات واحدة تناسب جميع الشركات ذات الأهداف والأحجام والتخصصات المختلفة.

الطريقة الوحيدة لخطأ خطة المبيعات هي عدم لمسها بمجرد كتابتها في بداية العام ، ولا تكلف نفسك عناء تنفيذ ومتابعة أهدافك فيها.

من خلال الاستمرار في تحسين خطة المبيعات الخاصة بك ، ستضمن أن شركتك تحقق الإيرادات التي حددتها في المقام الأول!

author-img

Tarekali

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة