JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الربح من الأنترنت
عاجل
الصفحة الرئيسية

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني في 2023 بالدولار ؟

 كم سيكلف بالدولار لبدء متجر على الإنترنت في عام 2023؟

ما هي تكلفة إنشاء واستضافة متجر للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت؟ كما قد تكون خمنت ، لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع. في الواقع ، يمكن أن تتراوح التكلفة من 100 دولار إلى أكثر من 3 ملايين دولار ، اعتمادًا على النظام الأساسي والمتطلبات والأهداف.

كم سيكلف بالدولار لبدء متجر على الإنترنت في عام 2023؟


أيضًا ، ضع في اعتبارك أنه عند اكتمال التطوير الأولي ، يجب أن تستمر في الاستثمار في تحسين وظائف وخبرة متجرك عبر الإنترنت (لا تنسى الإنفاق على التسويق بالطبع). الانتظار حتى يصبح كل شيء قديمًا ثم التعامل معه على الفور ليس استراتيجية تجارة إلكترونية ناجحة أو استباقية.



لذلك ، يمكن أن تتراوح التكلفة من حوالي 100 دولار إلى عدة ملايين من الدولارات ، لكننا نستخدم فقط 1000 دولار كحد أعلى نظريًا للمرحلة الأولى. نوصي عمومًا بتقسيم العمل إلى أجزاء يمكن إدارتها ، بغض النظر عن النطاق ، وحتى إذا كان المشروع الإجمالي أكبر بكثير ، فإن ألف دولار هي قطعة يمكن التحكم فيها.



المبتدئين الذين سيعملون في المشروع بأنفسهم ويرغبون في تخزين تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت تبلغ حوالي 100 دولار أو أكثر حسب رغباتهم وأهدافهم. أما بالنسبة للمالكين والشركات الصغيرة أو الكبيرة في المجال ، فإن أهدافهم كبيرة أيضًا. اعتمادًا على الهدف وكذلك الحجم ، يمكن أن تصل تكلفة إنشاء متجر عبر الإنترنت في هذا السيناريو إلى ملايين الدولارات.


لتقليل التكاليف قليلاً حسب احتياجاتك ، اقرأ المجالات الرئيسية التي تؤثر على التكاليف أدناه ، ثم راجع جدول ملخص التكلفة في أسفل هذه المقالة. لمعرفة تكلفة تطبيق مخصص في صناعة أخرى ، جرب دليل تكلفة تطبيق الويب الخاص بنا.


تكلفة بدء متجر على الإنترنت: منصات التجارة الإلكترونية

اعتمادًا على مدى بساطة أو تعقيد نظام التجارة الإلكترونية الخاص بك ، وتكاليف الترخيص ، يمكن أن تختلف تكلفة الميزات المماثلة على نطاق واسع. هناك حلول خاصة بالصناعة ، وحلول جاهزة تعتمد على أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) ، وعروض البرمجيات كخدمة (SaaS) المصممة لتسهيل الإعداد والتكوين لأصحاب الأعمال.



إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل حول منصة التجارة الإلكترونية ، فقد قمنا بتجميع دليل مفيد حول كيفية اختيار منصة التجارة الالكترونية.


معظم المنتجات القابلة للتكوين والقابلة للتخصيص مثل Magento و Magento Enterprise ليست مصممة لإعداد أصحاب الأعمال (عديمي الخبرة) ، لذلك من المحتمل أن تنفق ما لا يقل عن 500 دولار على مزود محلي جيد فقط لإعداد متجرك والقيام ببعض التكوينات الأساسية والتدريب ، أنا أتحدث عن الأشخاص الذين يريدون الحفر بعمق وإتقان. أما بالنسبة للمبتدئين فيمكنهم فتح محل والقيام به بأنفسهم بمبلغ لا يتجاوز 100 دولار.


تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت: تكلفة تصميم متجرك


تحتوي العديد من المنصات ، وخاصة عروض SaaS ، على معارض تصميم أو سمات أو قوالب يمكنك تطبيقها على موقع الويب الخاص بك بنفسك. على الرغم من أن هذه القوالب قد لا تناسب عملك تمامًا ، أو تجعلك مختلفًا بشكل واضح عن الشركات الأخرى التي قد تستخدم نفس التصميم ، فإن هذه القوالب تعد خيارًا سريعًا وغير مكلف. توقع إنفاق ما بين 0 و 60 دولارًا مقابل أ.



عندما تكون في تصميمات مخصصة ، فإن السماء هي الحد الأقصى للنفقات المحتملة. مرة أخرى ، يمكن أن تكلف السمة المخصصة 10000 دولار إلى 100000 دولار حسب المواصفات والمتطلبات وعمق الصنعة. يختار معظم الناس شراء السمات.


تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت: برمجة وميزات التجارة الإلكترونية المخصصة

تقدم العديد من الأنظمة الأساسية (خاصة الأنظمة الجيدة) دعمًا للوحدة النمطية أو المكون الإضافي الذي يمكنه إضافة وظائف طورها الآخرون إلى موقعك (أقل بكثير مما لو طورته بنفسك).


قبل كتابة رمز مخصص ، تحقق أولاً من الامتدادات المتاحة. ومع ذلك ، كن مستعدًا لأن بعض الإضافات تمت كتابتها بشكل خاطئ أو تم تنفيذها بشكل سيئ. تقوم شركتنا دائمًا بمراجعة / تقييم الإضافات من حيث الجودة والأمان والوظائف والدعم قبل التوصية بها للعملاء.


بعيدًا عن الامتدادات المعروفة ، يمكن أن يصبح التطوير المخصص باهظ التكلفة بسرعة. سيقوم فريق / شركة جيدة بتطوير رمز تم اختباره بدقة وأمانه وموثوقيته. في حين أن هذا أكثر تكلفة من تجميعها معًا في أسرع وقت ممكن ، فإن الكود المخصص الخاص بك سيصمد بشكل أفضل على المدى الطويل. يمكن أن تتعطل الإضافات عند ترقية النظام الأساسي الخاص بك ، لذلك يمكن أن تكلفك التعليمات البرمجية السيئة المزيد من المال ، حتى لو كانت تعمل في البداية.


استضافة موقع للتجارة الإلكترونية

  • يتم تضمين الاستضافة في تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت

الاستضافة أكثر قابلية للتنبؤ بها من المتغيرات الأخرى. غالبًا ما تتضمن عروض SaaS مستوى معينًا من الاستضافة في حزمتها. تحتاج إلى التحقق من الحدود المضمنة للتخزين وحركة المرور والمنتجات والعملاء والطلبات. تبدأ هذه الحلول رخيصة ، ولكن مع نمو مبيعاتك واحتياجاتك ، تزداد التكلفة. يمكنك التخطيط لما لا يقل عن 20 إلى 250 دولارًا أمريكيًا لتكاليف الاستضافة قبل الخروج من الحلول النموذجية.


يمكن أن تبدأ الاستضافة لمنصة التجارة الإلكترونية المخصصة بحوالي 500 دولار شهريًا للخدمات والدعم اللائقين ، ولكنها قد لا تقدم امتثالًا حقيقيًا لـ PCI (أمان بطاقة الائتمان).



لقد كتبنا مقدمة مفيدة لأمان الدفع في التجارة الإلكترونية لمساعدتك على فهم ما تحتاج إلى معرفته. بالنسبة إلى موقع ويب ناجح ومشغول (بمتوسط ​​التكرار والسرعة والحجم ومتطلبات الأمان) يتم استضافته في بيئة سحابية أو ويب ، يمكن أن تصل تكاليف الاستضافة إلى 1000 دولار إلى 2000 دولار سنويًا.

أخيرًا ، إذا كنت مبتدئًا ، فيمكنك البدء بخيارات Shopify المجانية ، أو يمكنك شراء استضافة ، واسم مجال ، ثم تثبيت WordPress واستخدامه بأقل من 20 دولارًا شهريًا.


كيفية تحديد تكلفة بناء متجرك الخاص على الإنترنت: 11 سؤالاً يجب طرحها

لسوء الحظ ، لا توجد طريقة لتحديد تكلفة إنشاء متجر عبر الإنترنت بالضبط لأن كل عمل يختلف عن الآخر. ومع ذلك ، عندما تفكر في شركتك وأهدافك وما تريد تحقيقه ، ستتمكن من تحديد نطاق عام لكرة القدم.



بعد الإجابة على الأسئلة أدناه ، ألق نظرة أخرى على العناصر التي ذكرناها أعلاه. حدد كيف يمكن لكل منهم مساعدتك في تحقيق أهداف عملك.



والأفضل من ذلك ، اكتشف مقدار كل عنصر تحتاجه لتنمية موقع الويب الخاص بك.



لأنك عندما تعمل في مجال التجارة الإلكترونية ، لا ينبغي أن يكون هدفك أن تكون ناجحًا فقط - يجب أن يكون هدفك هو التفوق على منافسيك.



هذه بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يتعين على مالكي مواقع التجارة الإلكترونية الجدد طرحها على أنفسهم.


إذا لم يكن لديك إجابات لأسئلة تسعير موقع التجارة الإلكترونية في الوقت الحالي ، فلا تقلق - من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لمعرفة ذلك قبل أن تنفق الكثير على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. يمكن أن يساعدك تحديد الإجابات على هذه الأسئلة في تحديد التكاليف الأولية لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.



الأسئلة والمشاكل الشائعة فى بناء متجر اللكتروني


هل أحتاج إلى دعم الاستضافة؟

  • إذا كانت الإجابة بنعم ، فاستخدم مضيفًا ميسور التكلفة.
  • إذا لم يكن كذلك ، فابحث عن خيارات الاستضافة المجانية.



ما الذي يجب أن يفعله نظام إدارة المحتوى الخاص بي؟

  • إذا كنت بحاجة إلى الكثير من التنوع والوظائف ، فاختر الأفضل في العمل.
  • إذا كنت تحتاج فقط إلى إضافة منتجات من حين لآخر ، فابدأ بشيء أساسي.




ما نوع تصميم الويب الذي أحتاجه؟

  • إذا كنت تريد التميز عن منافسيك ، فاختر تصميمًا من الطراز العالمي.
  • إذا كنت تحاول البيع والمنافسة فقط ، فابدأ بالأشياء الأكثر تكلفة.



كم عدد صفحات المنتج التي أعرضها؟

  • كن مستعدًا لشراء الكثير من الصفحات إذا كنت بحاجة إلى الكثير.
  • إذا كانت هناك حاجة إلى عدد قليل فقط ، قم بالرجوع إلى إصدار سابق بشكل مناسب.



كم عدد صفحات النص التي أحتاجها؟

  • إذا كنت ترغب في استهداف العديد من الشرائح المختلفة في قاعدة عملائك ، فستحتاج إلى الكثير من الصفحات النصية فقط.
  • إذا كنت سعيدًا باستهداف قاعدة عملائك الحالية فقط ، فلن تحتاج إلى الكثير من الصفحات النصية فقط.



كم مرة يجب أن تكون صفحاتي نصية فقط؟

  • إذا كنت تريد تصنيف الصفحة في محركات البحث ، فيجب أن تحتوي صفحتك على آلاف الكلمات.
  • يمكن تقصير صفحتك بشكل كبير إذا كنت تريد أن تجيب صفحتك على الأسئلة بسرعة.



ما نوع وظيفة تحسين محركات البحث التي أحتاجها؟

  • إذا كنت تريد التغلب على جميع منافسيك ، فستحتاج إلى الكثير من دعم تحسين محركات البحث.
  • إذا كنت ترغب فقط في المنافسة ، فقد يناسب SEO الأساسي احتياجاتك.



هل يجب أن يحتوي الموقع على تكامل قاعدة البيانات؟

  • إذا كنت ترغب في تخزين أي معلومات عن عملائك ، فأنت بحاجة ماسة إلى تكامل قاعدة البيانات.
  • لسوء الحظ ، لا توجد العديد من الخيارات هنا - يحتاج موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك إلى مستوى معين من التكامل.



هل أحتاج حقًا إلى صيانة موقع الويب؟

  • تعد صيانة موقع الويب أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في جني الأرباح باستمرار وتزويد عملائك بتجربة مستخدم إيجابية.
  • إنها في الأساس بوليصة تأمين ضد جميع المشاكل المحتملة التي قد تنشأ.




المقالة التالية >


author-img

Tarekali

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة