JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الربح من الأنترنت
عاجل
الصفحة الرئيسية

14 فكرة تجارية مربحة للتجارة الإلكترونية لعام 2023 - شبكة الارباح

14 فكرة تجارية مربحة للتجارة الإلكترونية لعام 2023


  • عادة ما تحقق شركات التجارة الإلكترونية التي تستفيد من الاتجاهات ونمو الصناعة ربحًا أسرع.

تجذب أعمال التجارة الإلكترونية الكثير من الاهتمام من رواد الأعمال المحتملين، ولكن ليست كل هذه الأعمال متشابهة. في حين أن بعض شركات التجارة الإلكترونية لا تتطلب سوى الحد الأدنى من الاستثمار المالي وموقع ويب أساسي، فقد يتطلب تطوير شركات أخرى المزيد من الوقت والمال.



تجذب أعمال التجارة الإلكترونية الكثير من الاهتمام من رواد الأعمال المحتملين، ولكن ليست كل هذه الأعمال متشابهة. في حين أن بعض شركات التجارة الإلكترونية لا تتطلب سوى الحد الأدنى من الاستثمار المالي وموقع ويب أساسي، فقد يتطلب تطوير شركات أخرى المزيد من الوقت والمال.


  • ضع في اعتبارك أفكار أعمال التجارة الإلكترونية لعام 2023 هذه للعثور على أفضل ما يناسب اهتماماتك.


14 فكرة تجارية للتجارة الإلكترونية لديك


السماء هي الحد الأقصى عندما يتعلق الأمر بإنشاء أعمال تجارة إلكترونية ناجحة. عليك أن تتبع شغفك وأن تصبح مبدعًا، ولكن هذه الأفكار التجارية الإلكترونية الـ 14 يمكن أن تساعدك في الاستفادة من الاتجاهات ونمو الصناعة.



1. نماذج الاشتراك


المزيد من الشركات تتبنى شكلاً من أشكال نموذج الاشتراك الشهري أو ربع السنوي لسبب وجيه. في الأساس، إنها طريقة سهلة لضمان الإيرادات المتكررة لعملائك. في عام 2019، وجدت دراسة أن المبيعات القائمة على الاشتراك قد نمت بأكثر من 300٪ خلال السنوات السبع الماضية.




يمكن أن تناسب نماذج الاشتراك مجموعة متنوعة من شركات التجارة الإلكترونية المختلفة. الطريقة التي يعملون بها هي من خلال جعل العملاء يوافقون على دفع رسوم محددة، تقوم الشركة تلقائيًا بفرض رسوم على بطاقة ائتمان مسجلة في كل مرة يتم فيها السداد التالي - عادةً ما يكون شهريًا، ولكن يمكن أيضًا أن تكون الاشتراكات أسبوعية أو ربع سنوية. بعد أن يتم تحصيل رسوم من العميل، سيتم إرسال منتج مادي (أو مجموعة من المنتجات)، أو سيتمكنون من الوصول إلى النظام الأساسي الرقمي والمنتج عبر الإنترنت.





هذه فكرة تجارية رائعة للتجارة الإلكترونية لأن الاحتمالات لا حصر لها. تعد نماذج الاشتراك رائعة بالنسبة للمنتجات التي يتم طلبها بشكل متكرر، مثل منتجات العناية الشخصية مثل شفرات الحلاقة أو فرش الأسنان، والمنتجات الترفيهية مثل مستحضرات التجميل والملابس. تتوفر بعض خدمات الاشتراك للمنتجات الرقمية: تستفيد الموسيقى والأفلام والمجتمعات عبر الإنترنت وحتى منصات البيع بالتجزئة مثل Amazon من خدمات الاشتراك. إذا كان هذا النموذج مناسبًا لك، فيمكنك جني الكثير من المال. بعد كل شيء، فإن الحصول على عميل جديد يكلف خمسة أضعاف تكلفة الاحتفاظ بعميل حالي. في حال كنت تتساءل، تحصد أمازون في عام تجاوزت خدمات الاشتراك 1.4 مليار دولار في ربع واحد فقط من عام 2018.



2. توصيل الوجبات


يمكن أن تستخدم خدمات توصيل الطعام الطلبات لمرة واحدة أو النماذج القائمة على الاشتراك. في عالم مزدحم بشكل متزايد، يسعد العديد من المهنيين العاملين بإنفاق المزيد في فترات الراحة. أصبحت الوجبات المجمدة وأدوات تحضير الوجبات وتوصيل الطعام الطازج أكثر شيوعًا من أي وقت مضى. اذا كانت إذا كان لديك موطئ قدم في هذا المجال (خالٍ من الغلوتين، أو نباتي، أو باليو، أو ما إلى ذلك)، فمن المحتمل أن تجد جمهورًا مخلصًا لتلبية احتياجاتك. من المتوقع أن تنمو صناعة توصيل الطعام عبر الإنترنت إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2025.


  • تعرف على المزيد حول كيفية بدء مشروع تحضير الوجبات.



3. التعليم عبر الإنترنت


هل لديك خبرة قيمة لمشاركتها مع العالم؟ قد تكون فكرة أعمال التجارة الإلكترونية هذه مناسبة لك. التعليم هو أكثر من التحليل الأدبي والحساب. هناك الكثير من الأشخاص الذين يتطلعون إلى تحسين أنفسهم دون العودة إلى الفصل الدراسي الحقيقي. يمكن أن يساعد إنشاء دورات وكتب إلكترونية عبر الإنترنت سيتعرف جمهورك على أي نوع من المحتوى التعليمي (مثل منشورات المدونة أو مقاطع الفيديو) - ويساعدك في كسب أموال طائلة.




بينما يمكنك دائمًا استضافة مثل هذا المحتوى التعليمي على موقع الويب الخاص بك، هناك خدمات مثل Teachable التي تجعل من السهل إنشاء وبيع الدورات عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا بيع الدورات التدريبية الخاصة بك من خلال أسواق التعليم عبر الإنترنت مثل Udemy. إذا كانت الكتب الإلكترونية هي أسلوبك، فيمكنك بيعها مباشرة من موقع الويب موقع الويب الخاص بك أو من خلال خيارات مثل Amazon أو Etsy.




وفقًا لمجلة Forbes، يمكن أن ترتفع مبيعات التعليم الإلكتروني إلى 325 مليار دولار بحلول عام 2025. ليست هناك حاجة للاستثمار في تكاليف الإنتاج باهظة الثمن أو المواد الاستهلاكية حيث يمكنك توفير التعليم عبر الإنترنت من خلال البوابة. إليك فكرة أعمال تجارة إلكترونية ميسورة التكلفة لأي شخص يرغب في مشاركتها مهاراته التي لا تقدر بثمن.




4. التسويق بالعمولة


فكرة أخرى منخفضة التكلفة للتجارة الإلكترونية يمكنك الاستفادة منها هي التسويق بالعمولة. إذا كان لديك بالفعل وجود على الإنترنت وسلطة قوية في موضوع معين، فقد تكون هذه طريقة سهلة للغاية لزيادة دخلك. التسويق بالعمولة هو شكل من أشكال التسويق يسمح للأفراد بتمثيل شركات أخرى. أساسًا، يمكنك الاشتراك في البرامج التابعة (المعروفة أيضًا باسم برامج الإحالة) للعلامات التجارية التي تتناسب مع اهتمامات جمهورك. على سبيل المثال، قد يشترك مدون أزياء مع علامة تجارية للبيع بالتجزئة للترويج لملابسهم. على محتوى مدونتهم أو وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنهم مشاركة ملابسهم أو ملفات أحذيتهم المفضلة وتضمين روابط المنتجات أو تقديم أكواد خصم حتى يتمكن المشاهدون من التوفير في مشترياتهم.




يستخدم المسوقون التابعون روابط ورموز خاصة لتتبع النقرات والمبيعات التي يرسلونها إلى العلامات التجارية. سيحصل المنشئ بعد ذلك على عمولة عن تلك القطعة من العلامة التجارية. من المهم العمل فقط مع الشركات التي تتوافق مع علامتك التجارية الشخصية وجمهورك، وإلا فقد تبدو غير أصيل. من إذا استمرت مدونة الموضة في محاولة حملها على التحقق من أحدث البرامج المالية أو المعدات الخارجية، فقد تنفر جمهورها. ولكن قد تكون هذه المنتجات مناسبة جدًا لمنشئي المحتوى الآخرين. إذا كنت تدير بالفعل موقعًا إلكترونيًا أو مدونة تجارية ناجحة، فقد يكون التسويق بالعمولة هو الخطوة التالية الطبيعية استثمار حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.




5. المنتجات الطبيعية


يهتم المستهلكون بشكل متزايد بالمنتجات التي تساعدهم على اتباع أسلوب حياة طبيعي بالكامل أو أكثر صداقة للبيئة. تستفيد منتجات التنظيف والمنزلية والجمال والنظافة الشخصية المصنوعة من مكونات آمنة ونظيفة من اتجاه شائع جدًا من غير المرجح أن ينتهي في أي وقت قريب. سوق مستحضرات التجميل متجه للنمو سيزداد الجمال الطبيعي العالمي وحده من 36 مليار دولار في عام 2019 إلى 54 مليار دولار في عام 2027.




التركيز على الأطعمة الطبيعية والعضوية هو أيضًا اتجاه يستحق الاستفادة منه. في عام 2018، نما سوق المنتجات العضوية في الولايات المتحدة بنسبة 6.3٪ إلى 52.5 مليار دولار. وارتفعت مبيعات المواد غير الغذائية بنحو 11 في المائة لتصل إلى 4.6 مليار دولار. فكرة عملك إذا كنت شغوفًا بالمنتجات الطبيعية والعضوية هذا النوع من التجارة الإلكترونية هو الطريقة المثلى لمشاركة هذا الشغف مع العملاء المتشابهين في التفكير.




6. خدمات العافية


الصحة تفوز. على غرار التركيز على المنتجات والأطعمة العضوية الطبيعية، يستثمر العديد من المستهلكين في المنتجات الصحية. من معدات اللياقة البدنية إلى الزيوت الأساسية إلى تطبيقات التأمل. أي شيء يساعد المستهلكين على الاسترخاء والشعور بتحسن وصحة أفضل كان مرغوبًا في ذلك الوقت الحالي. اعتبارًا من عام 2019، تقدر قيمة صناعة الصحة والعافية العالمية بـ 4.2 تريليون دولار. لذا احصل على Zen وابدأ نشاطًا تجاريًا للياقة البدنية أو أعمال تجارة إلكترونية أخرى متعلقة بالصحة.




7. التدريب والتوجيه


على غرار الفرص التعليمية عبر الإنترنت، يمكنك بيع خدمات التدريب أو التوجيه من خلال موقع التجارة الإلكترونية. تتطلب مثل هذه الأعمال عملاً مقدمًا أقل من إنشاء كتاب إلكتروني أو دورة تدريبية إلكترونية، ويمكن إدارتها ببساطة من خلال موقع ويب وسلسلة من الاجتماعات عبر الهاتف أو وجهًا لوجه.




ومع ذلك، فإن هذا الشكل لا يسمح بالدخل السلبي. من أجل توليد الدخل، يجب عليك تقديم الخدمات باستمرار. وباستخدام خيارات التعليم عبر الإنترنت مثل محتوى الفيديو أو الدورات التدريبية الإلكترونية، يمكنك إنشاء منتج مرة واحدة والاستمرار في تحقيق الدخل منه لسنوات. ومع ذلك، فإن التدريب والتوجيه أطول طريقة أسهل للدخول إلى التعليم عبر الإنترنت واكتساب قاعدة عملاء مخلصين. يمكن أن يساعدك برنامج جدولة المواعيد في تتبع التقويم الخاص بك ويسهل على العملاء التحقق من مدى تواجدك.



8. الخدمات الإبداعية 


هل أنت مبدع، هل تعرف كيفية تصميم شعار لافت للنظر، أو كتابة نسخة رائعة، أو ترتيب الزهور بطريقة لا يهتم بها أحد؟ يبدو أنك مبدع في القلب - ولديك بعض مهارات البيع عبر الإنترنت القيّمة. يبيع العديد من المبدعين منتجاتهم وخدماتهم عبر الإنترنت. يمكن للمصممين والمصورين والكتاب وغيرهم أن يقدموا خدمتهم عبر الإنترنت، بالإضافة إلى بيع أي منتج موجود لديهم. على سبيل المثال، يمكن لمصممي الويب تزويد العملاء بتصميمات مواقع ويب مخصصة أو بيع قوالب مسبقة الصنع بتكلفة أقل من خلال أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.




9. الخدمات الفنية


لذا، ربما لست من النوع الإبداعي. ومع ذلك، إذا كنت قد طورت مجموعة من المهارات التقنية، فيمكنك إرسال المهارات المطلوبة عبر الإنترنت. هل يمكن تقديم الدعم الفني؟ هل أنت خبير برمجة؟ ربما لديك برنامج أو تطبيق يمكنك بيعه. لا يزال بإمكانك بدء عمل تجاري إلكتروني حتى لو كان منتجك أو خدمتك على الجهاز فقط إيجابي. لحسن الحظ، لا توجد جميع تكاليف التصنيع والتخزين والتغليف والشحن.




10. شركات الشحن 


لنفترض أنك تريد بدء عمل تجاري إلكتروني يبيع سلعًا مادية، لكنك لا تريد تكريس نفسك لتطوير المنتجات وتحديد المصادر والتصنيع. ناهيك عن الحاجة لتخزين وشحن المنتجات. هناك حل رائع لتسهيل بيع المنتجات ويسمى اسقاط الشحن . إذا كنت شاحن، فسوف تبيع المنتجات للعملاء الذين يشحنون مباشرة من الشركة الصانع أو المورد. تحصل على عمولة على كل عملية بيع، لكن لا يتعين عليك الالتزام بشراء أي مخزون قد لا تتمكن من بيعه (على الرغم من أنه قد يكون هناك بعض تكاليف بدء التشغيل).




للسجل، من المتوقع أن ينمو سوق البيع المباشر العالمي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 28.8٪ بين عامي 2019 و 2025. ستساعدك الشراكة مع بائعي التجزئة الرائدين على الاستفادة من خيارات الشحن والتخزين والموارد القيمة الأخرى الأسرع والأكثر فعالية من حيث التكلفة. تعتبر فكرة التجارة الإلكترونية هذه طريقة رائعة لإدخالك في العمل بقليل من المال الخطر معك.



  • تعرف على كيفية بدء عمل شركات الشحن .



11. خدمات السفر


الجميع يبحث عن إجازة رائعة، فلماذا لا تستغل هذه الحقيقة؟ من عام 2009 إلى عام 2017، نمت حجوزات الفنادق في الولايات المتحدة من 116 مليار دولار إلى 185 مليار دولار، وفقًا لشركة Deloitte. وبالمثل، قفزت إيرادات شركات الطيران من 155 مليار دولار إلى 222 مليار دولار. حان الوقت الآن لبدء عمل تجاري للسفر. يمكنك مساعدة العملاء في التخطيط للرحلات أو تقديم نصائح قيمة أو كتابة أدلة السفر أو بيع عناصر السفر مثل الأمتعة. بشكل ملائم، غالبًا ما تقدم شركات السفر برامج عضوية. تقدم كل من Airbnb و Booking.com و Trip Advisor و Skyscanner نقاطًا أو أموالاً نقدية ثابتة لاستخدام خدماتهم إذا انضممت إلى هذه البرامج. الشركات التابعة لها.




12. خدمات الزفاف


إن حبك لحبك ليس وحده، وهذا هو سبب ازدهار صناعة الزفاف. بالنظر إلى متوسط ​​تكلفة حفل الزفاف هو 32،329 دولارًا أمريكيًا، وتولد صناعة حفلات الزفاف في الولايات المتحدة 72 مليار دولار من الإيرادات السنوية، فهناك الكثير من الإمكانات في مساحة الزفاف. أغذية، زهور، ديكورات، أزياء، تجميل، قرطاسية التصوير الفوتوغرافي والتخطيط لحفل الزفاف ما هي إلا البداية. فرصتك لإيجاد مساحة لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في عالم الزفاف. من أين تبدأ العرائس التخطيط لحفل زفافهن؟ بالطبع على الإنترنت.



  • تعرف على المزيد حول كيفية بدء عمل التخطيط لحفل الزفاف في دليلنا.


13. إعادة بيع الأزياء


عندما يبدأ البائعون هذا العمل التجاري الإلكتروني المعين، فإنهم يبدأون عادةً بإعادة بيع ملابسهم الخاصة للتخلص التدريجي من دواليب ملابسهم. من السهل إعادة بيع الملابس غير المرغوب فيها من خلال مواقع مثل ThredUp و Poshmark، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء ملابسك الخاصة. استخدم بسهولة إحدى أدوات إنشاء الويب العديدة.




يجمع أخطر بائعي الأزياء المخزون من متاجر التوفير أو البضائع، ويحصلون على اكتشافات فريدة بأسعار منخفضة، ثم يعيدون بيعها لتحقيق أرباح ضخمة. إنها ليست فكرة جديدة بأي حال من الأحوال، إنها هاجس جديد للتخلص من الفوضى والاحتفاظ بالعناصر التي تجلب لك السعادة والتجارة تعود الإلكترونيات. اعتبارًا من عام 2018، بلغت صناعة إعادة بيع الأزياء 24 مليار دولار.




14. أقنعة الوجه


بالنسبة لمعظم عام 2020، ستكون أغطية الوجه إلزامية في الأماكن العامة أو المتاجر أو أثناء الانتظار في الطابور. في البداية، كان ارتداء القناع الجراحي أمرًا شائعًا، ولكن الآن، كل شيء يتعلق بالتخصيص. الأقنعة الممتعة والعملية موجودة في كل مكان، والآن هو الوقت المناسب للبدء لأنه لا يبدو الأمر كذلك ستختفي الحاجة إلى الأقنعة قريبًا.




من خلال التسوق بحثًا عن الأقمشة الممتعة وتنزيل الأنماط والقوالب المجانية وإتقان مهارات الخياطة الأساسية، يمكنك أيضًا أن تكون جزءًا من هذا العمل المزدهر. أنشئ موقعًا مجانيًا لبيعها، أو التزم بقواعد النسخ الاحتياطي القديمة لوسائل التواصل الاجتماعي أو الأسواق مثل Etsy. من المتوقع أن يتجاوز سوق القناع 21.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.



شاهد ايضا : برمجيات إدارة الأعمال اتعلم المهارات البشرية  Business Software



الوجبات الجاهزة


أولاً، تحتاج إلى البحث في السوق الذي تريده وتحليل الطلب وكذلك منافسيك. كيف ينمو؟ ما هو ألمها؟ هل تظهر فكرة السوق أو عملك كأفضل بحث عند النظر إلى اتجاهات Google الأخيرة؟ كيف تبيع فئات منتجاتك على موقع تجاري إذا كنت ترغب في بناء عملك على منتجات مادية البريد الإلكتروني في المنزل مثل أمازون؟




بعد ذلك، ستحتاج إلى العثور على جمهورك. هل هناك مدونون ومؤثرون ومجتمعات وسائط اجتماعية تتحدث عن مجال عملك؟ هل هناك سلسلة رسائل Twitter أو Reddit كاملة مخصصة للبحث عن منتجك أو خدمتك؟ هل هناك جماهير ومجتمعات متخصصة على قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و LinkedIn تناسب فكرة عملك؟




بغض النظر عن ميزانية بدء التشغيل الخاصة بك أو ما هي اهتماماتك، فمن المحتمل أن تكون هناك طرق قابلة للتطبيق بالنسبة لك للدخول في التجارة الإلكترونية. ولكن بغض النظر عن النوع الذي تختاره، فإن أداء واجبك المنزلي في وقت مبكر سيساعد على زيادة فرصك في النجاح.


author-img

Tarekali

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة